الأقسام الرئيسية

مقاطعة المعارضة المصرية للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية تؤثر على نسبة المشاركة

. . ليست هناك تعليقات:


18:38|2010 / 12 / 05

القاهرة، 5 ديسمبر (كانون الأول). نوفوستي.

أثرت مقاطعة أحزاب المعارضة الرئيسية في مصر لجولة الإعادة في انتخابات مجلس الشعب المصري على نسبة مشاركة الناخبين فيها، وفق ما ذكره للصحفيين اليوم أحمد شوقي رئيس مقر العمليات التابع للجنة العليا للانتخابات.

وتشير بيانات اللجنة إلى أن نسبة المشاركين في الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في 28 نوفمبر بلغت 35%.

وتجري الجولة الثانية من الانتخابات اليوم الأحد وسط إجراءات أمنية مشددة، إذ تقوم دوريات الشرطة بحراسة مراكز الاقتراع وتفتيش الناخبين.

وقرر مقاطعة الجولة الثانية من الانتخبات كل من حزب "الوفد"، وحركة " الإخوان المسلمون"، وذلك احتجاجا على الانتهاكات المرتكبة خلال سير الجولة الأولى والتلاعب بنتائجها.

وكانت جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشعب المصري قد بدأت اليوم الاحد وسط منافسة لاختيار 283 عضوا بالمجلس من بينهم 269 عن المقاعد العامة و14 عن المقاعد المخصصة للمرأة.

وتجري الانتخابات في 166 دائرة انتخابية، ووسط منافسة بين 566 مرشحا ومرشحة، من بينهم 383 عن الحزب الوطني الديمقراطي، و167 مستقلا، و16 يمثلون أحزاب المعارضة.

وكان قد سبق في الجولة الأولى في الانتخابات في 28 نوفمبر/تشرين الثاني، شغل 221 مقعدا من بينها 173 من المقاعد العامة و48 لمقاعد المرأة، حيث فاز فيها الحزب الوطني الديمقراطي بـ209 مقاعد والمستقلون بـ7 مقاعد، والمعارضة الحزبية بـ5 مقاعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer