الأقسام الرئيسية

«تايم» تضع مبارك ضمن أهم ٤٩ شخصية عام ٢٠١٠

. . ليست هناك تعليقات:

كتب فتحية الدخاخنى ١٧/ ١٢/ ٢٠١٠
مبارك

وضعت مجلة «تايم» الأمريكية الرئيس حسنى مبارك فى المركز الـ٢٨ بين ٤٩ شخصية ضمن قائمة أهم شخصيات عام ٢٠١٠، وجاء الرئيس السودانى عمر البشير فى المركز الثالث، ورئيس الوزراء العراقى نورى المالكى فى المركز الرابع، والبابا بنديكت، بابا الفاتيكان فى المركز الخامس.

وقالت المجلة إن الرئيس مبارك يحكم مصر منذ عام ١٩٨١، ولم تضعف قبضته على السياسة المصرية منذ ذلك الوقت، حيث هيمن الحزب الوطنى الذى يتزعمه على نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة، ووضع حداً لجماعة الإخوان المسلمين، أقوى جماعات المعارضة فى البلاد، التى لم تحصل على أى مقعد فى البرلمان الجديد، رغم حصولها على ٨٨ مقعداً فى انتخابات ٢٠٠٥.

وأضافت أنه «مع تجميد خصوم مبارك من المعارضة السياسية، فمن المرجح أن يظل الرئيس قابضاً على السلطة لفترة ولاية سادسة، وإن كان البعض يرجح أن يرثه ابنه جمال فى الحكم».

وأشارت المجلة إلى أن نظام مبارك تعرض لانتقادات واسعة فى أعقاب الانتخابات البرلمانية، التى وصفت بالتزوير وترويع الناخبين، موضحة أن مصر اعتادت تحت حكم مبارك على أن تكون الانتخابات أمراً واقعاً، لكن الانتخابات الأخيرة أدت إلى احتجاجات فى الداخل والخارج، وصلت إلى حد الإدانة من جانب البيت الأبيض.

وأشارت المجلة إلى أن إحدى الوثائق التى كشف عنها موقع ويكيليكس قالت إن «عملية نقل السلطة لجمال قد لا تكون سهلة، بسبب زيادة الاعتراضات على خلافته لوالده».

وجاء على رأس القائمة الداعية الإسلامى المولود فى المكسيك أنور العولقى، وضمت القائمة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، فى المركز الـ٢٩، والداعية الإسلامى فيصل عبدالرؤوف، والرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى، والرئيس الأمريكى باراك أوباما فى المرتبة الـ٣١.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer