الأقسام الرئيسية

ممدوح حمزة: واضعو مخطط القاهرة 2050 يبيعون أرض مصر لغير المصريين

. . ليست هناك تعليقات:

المهندس الاستشاري ممدوح حمزة

شن المهندس الاستشارى الشهير ممدوح حمزة هجوما حادا على واضعى مخطط مصر 2050 ومخطط القاهرة 2050 لأنهم لم يراعوا أن الأرض المصرية يجب أن تظل فى أيد مصرية، فـ«الأرض التى نبيعها اليوم بمليون جنيه لن نتمكن من استردادها بعد سنتين بنفس المبلغ»، حسب قوله.

وأضاف، فى كلمته المسجلة على الموقع الإلكترونى لحركة شباب 6 أبريل ضمن فاعليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر السنوى للحركة الذى يحمل شعار «من الأراضى المصرية المحتلة»، «لو الأراضى دى إتباعت للمصريين هتبقى معانا، أما لو اتباعت للأجانب فالأرباح هتروح ليهم».
وقال حمزة إن ذلك لم يكن ذلك هو الخطأ الوحيد الذى ارتكبته الحكومة التى لم تراع التوزيع الجغرافى للسكان، ودلل على ذلك قائلا: «أصبحت 6 أكتوبر عبئا على القاهرة على الرغم من أن الهدف من بنائها كان حل مشكلة العشوائيات».

وأضاف مستاء «لا يزال هناك 1700 منطقة عشوائية يقطنها أكثر من 40% من المصريين بواقع 7 ملايين مواطن يعانون تدنى خدمات الصحة والتعليم والحقيقة إن الحكومة تاخد صفر فى الإسكان وصفر فى التخطيط العمرانى وصفر فى حل مشكلة العشوائيات».

واتفق معه القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير، محمد غنيم، فى أن الحزب الوطنى فشل فى تقديم حلول لمشاكل البنية التحتية فى مصر، مضيفا «لو كان قادر يحلها كان حلها من 30 عاما مضت».

ولم تقتصر فاعليات اليوم الثالث من «القلة المندسة» على أزمة الإسكان والعشوائيات فقط، فقد طرح نشطاء الحركة تساؤل: «كيف نغير مصر؟» على عدد من الخبراء والسياسيين.

جدير بالذكر أن المعارض السياسى الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اعتذر عن إلقاء كلمته فى الجلسة الختامية للمؤتمر، المقرر عقدها بحزب الجبهة الديمقراطية، والتى لم تبدأ لحين مثول الجريدة للطبع، لوجوده خارج القاهرة، بحسب محمد عادل، المتحدث الإعلامى للحركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer