الأقسام الرئيسية

نصف مليون سائح تركى زاروا مصر خلال 2010

. . ليست هناك تعليقات:

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010 - 12:47

أهرامات الجيزة أهرامات الجيزة

كتبت ميرفت رشاد


تشارك هيئة تنشيط السياحة للمرة الخامسة عشر على التوالى فى معرض EMITT السياحى الدولى الذى سيقام بإسطنبول خلال الفترة من 10-13 فبراير القادم. وأعلنت نهاد جمال الدين، المستشارة السياحية لهيئة تنشيط السياحة فى تركيا، بأن الهيئة ستقيم جناحاً بالمعرض على مساحة 135 متراً بمشاركة حوالى 10 شركات سياحية، وعدد من الفنادق المصرية، بالإضافة إلى 50 شركة وفندقا آخر ستشارك كزائرين للمعرض.

وأضافت أن السياحة الوافدة من تركيا إلى مصر فى الفترة ما بين يناير إلى سبتمبر 2010 بلغت حوالى 41533 سائحاً، مقارنة بالعام الماضى والذى لم تتجاوز فيه 30.677 سائح بزيادة مقدارها 35.4%. وقالت إن الليالى السياحية خلال نفس الفترة ارتفعت من 293.340 ليلة عام 2009 إلى 391.911 ليلة خلال العام الحالى بزيادة قدرها 33.6 %.


وتوقعت أن تصل السياحة الوافدة من تركيا إلى مصر مع نهاية عام 2010 إلى حوالى نصف مليون سائح. وبدوره أكد الرقم أدريس دونر ممثل الخطوط التركية فى مصر، أن هناك رحلتين يوميا لكل من مصر للطيران والخطوط التركية بين تركيا ومصر، بجانب العديد من رحلات الشارتر التى تنظمها الشركات السياحية التركية مباشرة إلى مدينة شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية.


ومن جانبها، أعلنت هاجر أيدن مدير معرض EMITT بأن 60 دولة تشارك فى المعرض هذا العام، مضيفة أنه سيتم تنظيم برنامج حافل لمنظمى الرحلات host buyer من أنحاء العالم للالتقاء بالشركات العارضة بمواعيد مسبقه فى أول وتانى أيام المعرض فى إحدى الصالات المعدة لهذا.


يذكر أن هيئة تنشيط السياحة استضافت وفداً من وسائل الإعلام المختلفة وأعدت برنامج زيارات لعدد من المناطق السياحية المحببة للسائح التركى، مثل السياحة النيلية ومدن شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية بجانب لقاءات متعددة مع خبراء السياحة فى مصر وعلى رأسهم وزير السياحة زهير جرانة وعمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer