الأقسام الرئيسية

التايم: شرم الشيخ تحاول التعافى من هجمات القرش

. . ليست هناك تعليقات:

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010 - 16:52

شرم الشيخ تحاول استعادة مكانتها السياحية بعد أزمة القرش الأخيرة شرم الشيخ تحاول استعادة مكانتها السياحية بعد أزمة القرش الأخيرة

كتبت ريم عبد الحميد


قالت مجلة التايم الأمريكية، فى تقرير لها، إن مدينة شرم الشيخ تحاول أن تتعافى من تأثير هجمات أسماك القرش على السائحين، والتى أدت إلى مصرع سائحة ألمانية وإصابة أربعة آخرين. وأوردت المجلة تصريحات محافظ جنوب سيناء محمد شوشة، التى أعلن فيها عن عودة السباحة والأنشطة المائية فى مناطق محددة بشرم الشيخ بعد الحظر الذى تم فرضه فى 5 ديسمبر الماضى.

جاء ذلك بعد أن أوضح التقرير النهائى حول الأسباب التى أدت إلى هذه الهجمات، أن إطعام السائحين للأسماك، وأحياناً لأسماك القرش نفسها هو السبب الرئيسى وراء تغيير سلوكها واتجاهها نحو الهجوم على البشر.

ركزت التايم على الإجراءات الجديدة التى تم اتخاذها لمنع وقوع أى هجوم جديد، ومن بينها توجيه السائحين بعدم إطعام الأسماك ووضع اللافتات التى توضح ذلك.

وأشارت المجلة إلى أن شرم شيخ نادراً ما وجهت تهديداً لحياة السائحين الذين يترددون عليها قبل هجمات القرش.. فقط قبل خمس سنوات تعرضت لهجمات إرهابية أودت بحياة 88 شخصًا وألحقت ضرراً بالغاً بالمدينة، وتم الرد على ذلك ببناء جدار حولها وتم إحاطة المنتجعات برقابة أمنية كثيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer