الأقسام الرئيسية

إلغاء رحلتى طيران لمصر بسبب أسماك القرش

. . ليست هناك تعليقات:

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010 - 17:51

الأسماك أدت لإلغاء عدة حجوزات للسائحين الأسماك أدت لإلغاء عدة حجوزات للسائحين

كتب ميرفت رشاد


كشف اجتماع الجمعية العمومية العادية لغرفة الفنادق إلغاء العديد من الحجوزات بفنادق البحر الأحمر منها رحلتا طيران كانتا قادمة من روسيا والسويد بسبب اللغط الذى أثير مؤخرًا حول أسماك القرش، صرح بذلك الخبير السياحى، المحمدى حويدق، عضو الجمعية موضحًا الفنادق المصرية بدأت تعانى من سياسة حرق الأسعار لجلب السياح.

وأكد هشام زعزوع، مساعد أول وزير السياحة أن 40 فندقا تجاوزت إجراءات التحول إلى فنادق صديقة للبيئة "خضراء"، مشيرا إلى أن نمو السياحة الخضراء على مستوى العالم يمثل أكثر من ثلاثة أضعاف السياحة العادية.

وقال خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية لغرفة الفنادق، اليوم "الثلاثاء"، إن السياحة الخضراء سوف توفر من تكاليف الغرف الفندقية كما تقلل العمالة بشكل كبير.
وعبر وسيم محيى الدين، رئيس غرفة الفنادق، عن مخاوف الفنادق من الخضوع لتقييم لجان وزارة السياحة الجديد المعروف nn" " وأكد أن الغرفة قامت بتوزيع المواصفات الفندقية على جميع الأعضاء لدراستها والانتهاء من تطبيقها قبل نهاية 2011 مشيراً إلى أن الوزارة بدأت إرسال لجان لتوعية الفنادق بهذه المواصفات.

وكشف محيى الدين عن إنشاء شعبة جديدة للفنادق الاستشفائية وأضاف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن رئيس الشعبة والفنادق المشاركة موضحاً أن مصر تمتلك المقومات التى تؤهلها لتكون الرائدة فى السياحة الاستشفائية، ودعا كل الفنادق الراغبة فى المشاركة التقدم للغرفة.

وأكد رئيس الغرفة أن وزير السياحة اعتمد مبلغ 22مليون جنيه لدعم الجمعية الأهلية التى تم إنشاؤها لتنظيف محافظة البحر الأحمر.

وأضاف أن وزارة السياحة خصصت 60 مليون جنيه لتدريب العاملين بالقطاع من خلال 41 برنامجاً تدريبيًا تتحمل الغرفة منها 10% فقط موضحاً أن الغرفة بدأت إنشاء مراكز تدريب فى البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأشار شريف إسماعيل، المستشار القانونى لوزير السياحة، إلى تنقية التشريعات التى تنظم عمل الفنادق، موضحا أن أى قرار وزارى يصدر الآن يعرض أكثر من مرة على أعضاء مجلس إدارة غرفة الفنادق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer