الأقسام الرئيسية

انتهاء أزمة تهديد إثيوبيا بـ«طرد» اللجان البيطرية المصرية

. . ليست هناك تعليقات:

انتهت أزمة وقف عمل اللجان البيطرية المصرية العاملة في إثيوبيا، بعد تهديد الحكومة الإثيوبية بطرد البعثة البيطرية من أراضيها، وأعلن أمين أباظة، وزير الزراعة، أنه تم الاتفاق مع أديس أبابا علي مواصلة عمل لجنتين بيطريتين مصريتين هناك، فيما فسرت مصادر رفيعة المستوى بالوزارة، التهديد الإثيوبي بأنه «رد على تأكيدات القاهرة المستمرة بضرورة التزام أديس أبابا بالإخطار المسبق قبل إقامة مشروعات مائية على نهر النيل».

وأرجع وزير الزراعة التهديد الإثيوبي بوقف عمل اللجنتين، إلى «عدم إخطار وزارتي الخارجية والزراعة هناك بقرار سفر اللجنتين إلى أديس أبابا طبقاً لاتفاق مسبق بهذا الشأن»، مشيراً إلى «احتواء هذا الأمر من خلال اتصالات بين الحكومتين المصرية والإثيوبية».

ونوه أباظة إلى أن مصر توفر مقراً دائما للبعثة البيطرية في إثيوبيا للإشراف على شحنات اللحوم المستوردة، في إطار زيادة كميات اللحوم التي يتم تصديرها إلى مصر.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد إمام، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري لـ«المصري اليوم» أنه تم إبلاغ السفارة المصرية في أديس أبابا بالواقعة وتدخلت بدورها لحل المشكلة، مشيراً إلى أنه لأول مرة يصر الجانب الإثيوبي علي الإخطار المسبق بسفر اللجان البيطرية قبل وصولها إلى أديس أبابا.

وأوضح إمام أن اللجنتين من المقرر أن تشرفا على استيراد 3 آلاف طن لحوم مبردة يتم شحنها جواً إلى مصر بمعرفة شركتين تابعتين للقطاع الخاص، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً البدء في ذبح أكثر من 2755 رأساً من الأبقار الإثيوبية، تمهيداً لطرحها في الأسواق خلال عيد الأضحى.

وأضاف أنه تم الانتهاء من استيراد أكثر من 14 ألفاً من الجمال الإثيوبية، فضلاَ عن 16 ألفاً من الإبل السودانية، تمهيداً لطرحها أيضاً في الأسواق قبل العيد للحد من ارتفاع أسعار اللحوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer