الأقسام الرئيسية

جائزة حرية الصحافة لايراني كشف انتهاكات السجون

. . ليست هناك تعليقات:

المنظمة الاميركية للدفاع عن حقوق الانسان تعلن فوز رئيس تحرير موقع اخباري ايراني ومراسلة روسية بجائزة لجنة حماية الصحافيين.

ميدل ايست أونلاين

شعار الجائزة

نيويورك - اعلنت المنظمة الاميركية للدفاع عن حقوق الانسان في نيويورك ان رئيس تحرير موقع اخباري ايراني ومراسلة روسية هما بين الصحافيين الخمسة الذين كافأتهم لجنة حماية الصحافيين هذه السنة.

وقالت المنظمة الاميركية ان حفل تسليم "الجوائز الدولية لحرية الصحافة" سيتم الثلاثاء المقبل في نيويورك، لافتة الى ان "الصحافة يمكن ان تكون مهنة قاتلة وليس فقط في مناطق النزاع".

وفي مقدم الفائزين محمد دواري رئيس تحرير موقع سهم نيوز الاخباري الايراني. وقد حكم على دواري بالسجن خمس سنوات بعدما دان وقوع انتهاكات وخصوصا عمليات اغتصاب وحالات تعذيب في سجن كهريزاك الذي اغلق مذذاك.

وتمت ايضا مكافأة نادرة ايساييفا رئيسة تحرير اسبوعية شيرنوفيك في جمهورية داغستان في القوقاز الروسي. وقالت المنظمة الاميركية ان ايساييفا "واجهت قوات الامن في المنطقة" على خلفية مقالاتها التي نددت بالفساد والعنف في شمال القوقاز.

كذلك، منحت المنظمة الاميركية جائزة للصحافي الاثيوبي داويت كيبيدي الذي اطلق العام 2008 صحيفة "اورامبا تايمز" المستقلة وللفنزويلي لوريانو ماركيز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer