الأقسام الرئيسية

عمرو خالد يلقي ندوة في "أحضان " الحزب الوطني الحاكم

. . ليست هناك تعليقات:





عمرو خالد











الاسكندرية: قبل أسبوع من الانتخابات البرلمانية المصرية، ووسط حضور آلاف الجماهير ألقى الداعية المصري عمرو خالد كلمة أثارت الكثير من الجدل في ندوة نظمتها مؤسسة الإسكندرية للتنمية التي يترأس مجلس إدارتها مرشح الحزب الوطني بدائرة الرمل عبد السلام محجوب .

وكان حضور خالد للندوة اثار استياء محبيه وشن جمهوره حملة واسعة تدعوه لعدم الحضور تلك الندوة أو إرجائها لمدة أسبوع حتي لا تحسب كدعاية للحزب الوطني على حساب مرشحي المعارضة وهو ما لم يستجب له خالد الذي حاول طيلة المحاضرة الدفاع عن نفسه .

خالد الذي تأخر ساعة عن موعده حاول جاهدا تبرئة نفسه من اتهامات بمحاباة الحزب الوطني الحاكم عبر إلقاء كلمة في دائرة محجوب وتبرير موقفه بالقول أن الندوة ستكون سبيل لدعوته، مؤكدا في الوقت ذاته أنه له علاقة بالسياسية وأنه ليس مع أحد ضد أحد.

وغاب محجوب عن الندوة التي تعد أول لقاء مباشر بين خالد وجماهيره منذ 8 سنوات اضطر فيها للتواصل معهم فيها عبر الفضائيات والانترنت فقط بسبب ضغوط أمنية.

وبدأ خالد كلامه مركز شباب السيوف بمدينة الإسكندرية مساء السبت، قائلا: " بقالي 8 سنين محروم من هذا اللقاء..محروم من التواصل معكم إلا عن طريق واحد وهو الفضائيات..وأتمني أن تعلموا أن أحب شيء إلي قلبي هو التواصل من خلال العين علي العين والسلام يد علي يد لأن ذلك في أحيان كثيرة يكون أقوي من المحاضرة ذاتها ".

وأضاف "أنا مش مع حد ولا ضد حد أنا عايز أوصل رسالتي واللي هيساعدني أوصل رسالتي هروحله وأعلن رسالتي من خلاله ..فأنا مش عايز حاجة من حد غير أني أوصل صوتي، ومحاضرتي اليوم هي محاضرة إيمانية أخلاقية تدعو للخير زي محاضرتي زمان ليس هناك إي فرق وأعلن خالد أن محاضرته تحت عنوان " الارتقاء إلي الله " وهو ما يخالف عنوان الندوة التي حملتها دعوات المؤسسة للندوة والتي كانت تحت بث روح الإيجابية لدي الشباب.

وقال خالد: "من أسباب حضوري أن أثبت أنهم قد (خلوا بيني وبين الناس)، فأنا رجل صاحب رسالة أريد أن أصل بها إلى كل الشباب والفتيات في كل مكان، وسأبذل قصارى جهدي لأصل بها إليهم".

وأضاف "أنا لا أدخل في قضايا حزبية أو سياسية، ولكن أحمل رسالة إصلاحية إيمانية أخلاقية تنموية، ولا ولم ولن أقف موقفاً سياسياً في جانب ضد جانب، ولكن أنا صاحب رسالة أصر على توصيلها ليس عبر الإعلام والبرامج والفيس بوك والإنترنت فقط، ولكن أريد أيضاً أن تكون وجهاً لوجه في المساجد والنوادي والجامعات وطرح خالد خمس نقاط للوصول إلي الله ومنها الرحمة وحسن الظن بالله والتسامح والأخلاق وعمل الخير وأضاف أننا أصبحنا في حاجة إلي الرحمة لأن عندنا مشاك كثيرة تعاني منها بلدنا ولو هناك لمسة رحمة ستتغير أمور كثيرة وأن هناك ناس غلابة محتاجة اللي يطبطب عليها ويوفر لها وظيفة وعايزة اللي يوظفها وهذا من باب الرحمة".

وأضاف " شوفوا كل الكلام اللي قيل علي وعلي الندوة ده أنا أوذيت منه جدا فالحديث عن الندوة بدء برسائل علي الفيس بوك ثم تطور لشتيمة وتجريح في ولكني جيت علشان أشوفكم وأقول كلمة طيبة وهذه رسالتي وهدفي "

وأضاف محاولا نفي دعمه للمحجوب: "كل ما تردد عني غير صحيح وافتراء والدنيا بقيت صعبة والناس بتجرح بعضها من خلال الشتمائم الإلكترونية والفضائية ولكن التسامح سمة من هو أعلي " فلما تؤذي قوي ..سامح هتبقي فوق الغربان فأنا صارعت من أجل حضور هذه المحاضرة ومش عارف هشوفكم تاني أمتي علشان كده عايزكم تأخذوا بنصحيتي، لا تعيشوا لأنفسكم وعيشوا للناس وأن تتركوا بصمة في الأرض يذكركم بها الناس مثل ما فعل سيدنا إبراهيم عندما بني الكعبة المشرفة ".

وذكرت صحيفة "الدستور" المصرية أنه رغم غياب المحجوب عن الحضور إلا أنه كان متواجدا من خلال الدعاية المنتشرة له في كافة الطرق المؤيدة إلي مركز الشباب وكذلك من خلال توزيع برنامجه الانتخابي والدعاية له وحضور مجموعة من الشباب التي ترتدي بوستر المحجوب علي صدروهم .إلي جانب مندوبى دعايته لتلقي شكاوى الناس وطلبات التوظيف التي تجاوزت ستة آلاف طلب توظيف وعدد من شكاوي أهالي منطقة الرمل بالإضافة إلى حشد أعضاء الحزب الوطني لعدد كبير من شباب الحزب وكذلك البسطاء من أهالي المنطقة بدعوى مقابلة المحجوب ليحل لهم مشكلاتهم وفق ما أكدت بعض الحاضرات للدستور الأصلي.

ومن جانبه قال محمد حامد مدير مؤسسة الإسكندرية للتنمية في تصريح لموقع صحيفة "الدستور" المصرية مبررا غياب اللواء عبد السلام المحجوب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المنظمة للقاء بأن الناس قد خلطت بين نشاط المؤسسة وبين اللواء المحجوب كمرشح عن الدائرة ولكن ندوة اليوم ليس لها علاقة بالسياسية ولا بالحزب الوطني ولا الانتخابات على حد قوله مضيفا أن اللواء المحجوب غاب عن اللقاء اليوم بعد الحملة التي شنها البعض لترويج علي أن الندوة دعاية انتخابية له ففضل عدم الحضور لتجنب ذلك.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش : الأحد , 21 - 11 - 2010 الساعة : 5:47 صباحاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer