الأقسام الرئيسية

معاهدة دفاع تاريخية بين ثالث ورابع أكبر جيش في أوروبا

. . ليست هناك تعليقات:

بريطانيا وفرنسا تتفقان على خطط لم يسبق لها مثيل للتعاون العسكري والتنسيق في العمليات المشتركة.

ميدل ايست أونلاين

اتفقنا..

لندن - ذكر تقرير ان بريطانيا وفرنسا ستتفقان على خطط لم يسبق لها مثيل للتعاون العسكري سيُدخل البلدين في مستوى غير مسبوق من التنسيق في العمليات العسكرية المشتركة.

وقالت صحيفة "اندبندانت" في عددها الصادر الاثنين أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيوقّعان معاهدة دفاع رسمية بين جيشي بلديهما حين يلتقيان في لندن يوم الثلاثاء.

وأضافت الصحيفة أن المعاهدة ستمهد الطريق أمام المزيد من العمليات العسكرية المشتركة، بما في ذلك نشر قوات برية وحاملات طائرات، بعد أن كانت لندن وباريس استبعدتا المشاركة في قيادة لواء أو سفينة حربية، لكنهما ستدرسان أشكالاً من العمليات بالتوازي على أساس التعاون في أفغانستان.

ونسبت إلى مسؤول بريطاني قوله "إن التعاون يستند إلى تقييم أكثر تشدداً ويصب في مصالح بلادنا الوطنية".

وأشارت الصحيفة إلى أن التعاون الدفاعي بين بريطانيا وفرنسا، اللتين تملكان ثالث ورابع أكبر جيش في أوروبا، سيعزز مكانة أوروبا العسكرية على المسرح العالمي.

وكانت تقرير صحافية ذكرت أن بريطانيا وفرنسا بصدد التوقيع على معاهدة دفاعية جديدة ستمنح مقاتلات سلاح الجو الملكي البريطاني إمكانية الطيران من حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، ويتجهان للشروع في مستوى غير مسبوق من التنسيق في عمليات حاملات الطائرات والمعدات العسكرية الأخرى.

وقالت إن لندن وباريس تتفاوضان أيضاً على اتفاق سيشهد قيام العلماء الفرنسيين بصيانة الرؤوس النووية البريطانية، ويُدخل البلدين في مرحلة جديدة من التعاون بشأن رادعهما النووي المستقل بعد غياب امتد زهاء خمسة عقود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer