الأقسام الرئيسية

«الوطنى» يحاول إقناع أعضائه المنشقين بالتراجع عن الترشح ويذكّرهم بـ«قسم الولاء»

. . ليست هناك تعليقات:

كتب محمود مسلم وعادل الدرجلى ٥/ ١١/ ٢٠١٠
أحمد عز

شدد الحزب الوطنى خلال اليومين الماضين على مرشحيه بعدم التقدم كمستقلين خلال الانتخابات الحالية، وعقد أمناء المحافظات اجتماعاً، مساء أمس الأول، مع جميع المرشحين أكدوا خلاله أن إجراءات الاختيار ستتم وفقاً للمسارات الثلاثة وبحيدة كاملة وأن الحزب لم يمنح وعداً لأحد بالترشيح.

وأعاد الحزب خلال هذه الاجتماعات على المرشحين القسم الذى قاموا بتأديته أثناء تقدمهم بأوراقهم للترشح داخل الحزب، والذى ينص على الالتزام بمرشح الحزب ودعمه فى الانتخابات وعدم الترشح كمستقلين.

ورغم ظهور حالات انشقاق قليلة حتى الآن، فإن هناك اتصالات جرت مع هؤلاء المرشحين لإثنائهم عن قرارهم بتقديم أوراق ترشحهم قبل إعلان أسماء مرشحى الحزب الذين سيقوم أمناء المحافظات بتقديم أوراقهم فى اللحظات الأخيرة يوم الأحد المقبل قبل إغلاق باب الترشح رسمياً.

وشكلت أمانات الحزب بالمحافظات غرف عمليات لمتابعة عمليات الترشح سواء من أعضاء الحزب أو الذين تقدموا للمجمع الانتخابى أو مرشحى المعارضة والإخوان والمستقلين من أجل رسم الخريطة الانتخابية بكل دائرة مبكراً.

وحرص أمناء المحافظات خلال اجتماعهم مع المرشحين على تأكيد أن هناك فرصا أخرى لمن لم يختره الحزب فى انتخابات مجلس الشعب، وهى انتخابات مجلس الشورى والمواقع الحزبية وغيرها.

كانت أمانة التنظيم قد أرسلت إلى جميع المرشحين رسائل sms عبر التليفون المحمول مذيلة بتوقيع المهندس أحمد عز تؤكد خلالها الالتزام بالحيدة فى اختيار المرشحين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تقدم فيه مجدى خطاب، النائب الحالى عن الحزب الوطنى بدائرة الهرم، باستقالته إلى صفوت الشريف، الأمين العام للحزب، وأحمد عز، أمين التنظيم، وشريف والى أمين الحزب بالجيزة.

وقال «خطاب» لـ«المصرى اليوم»: «تقدمت باستقالتى بعد تأكدى من مصادر قوية داخل الحزب من أن (الوطنى) سيختار أحمد سميح على مقعد الفئات وعبدالناصر الجابرى النائب الحالى على مقعد العمال».

وأوضح أنه سيتقدم بأوراق ترشحه مستقلاً، مضيفاً: «حصلت على المركز الأول فى جميع استطلاعات الرأى، والحزب الوطنى سيخسر مقعدى الدائرة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer