الأقسام الرئيسية

ساعات انتظار طويلة من دون طعام أو خدمات - البصيري: لا نعرف سبب التعطيل!

. . ليست هناك تعليقات:


طائرات كويتية تعيدهم بأمر أميري ‍‍
آلاف الحجاج عانوا الأمرَّين في مطار جدة
9 رحلات متأخرة.. وحجاج عائدون في مطار الكويت تصوير مصطفى نجم
9 رحلات متأخرة.. وحجاج عائدون في مطار الكويت تصوير مصطفى نجم
علي الشاروقي وحمد السلامة
وطارق العيدان وأحمد الشمري

أكثر من 14 ساعة قضاها نحو 4 آلاف حاج في مطار جدة، اضطر معظمهم الى افتراش الأرض انتظارا لفرج العودة بعد قرار تأجيل رحلات الخطوط السعودية من دون انذار مسبق.
وسارعت الكويت بتوجيهات أميرية سامية الى ارسال طائرات الخطوط الجوية الكويتية لنقل الحجاج بعدما عانوا الأمرين.
وبينما اعلن وزير المواصلات د. محمد البصيري لــ القبس ان اسباب تأخير عودة الحجاج العالقين في مطار جدة لا تزال مجهولة، أكد رئيس بعثة الحج الكويتية د. خالد المذكور لــ القبس ان أمر التأخير كان بيد الطيران المدني السعودي وليس بيد الحملات الكويتية، مؤكداً انه يحق للحجاج المطالبة بالتعويض.
وأشار الى ان الحملات الكويتية لم تستطع توفير الوجبات الغذائية للحجاج العالقين في المطار، لانهم كانوا في منطقة غير مسموح بالدخول اليها لغير المسافرين.
وأجمع الحجاج الذين التقتهم القبس بعد عودتهم أمس، على ان الساعات التي قضوها في المطار كانت الأسوأ، وانتقدوا آلية التعامل معهم، وقد انتقد بعضهم الحكومة الكويتية لعدم تحركها بشكل سريع وارسال طائرات اسوة ببقية الدول الخليجية.
وتفاعل النواب مع معاناة الحجاج الكويتيين، وانتقدوا تقصير الحكومة. وقال النائب د. يوسف الزلزلة ان المسؤولين عن تأخر الحجاج الكويتيين ستتم محاسبتهم على تقصيرهم في حق ضيوف الرحمن، مشددا على أن المسؤولين في الكويت من وزراء وغيرهم حسابهم سيكون شديدا على قصورهم، الذي يدل على عجز غير طبيعي في التعامل مع الحالات التي تستدعي التدخل الطارئ والسريع.
وأوضح أنه «كان لزاما على الحكومة التصرف السريع لنقل حجاجنا الى الكويت مثلما فعلت الامارات وقطر اللتان تعرفان كيف يجب أن تسخر امكانات الدولة لخدمة المواطن».
كما أكد النائب حسين الحريتي أن ما حدث للحجاج أمر يتكرر سنويا، والتعامل الحكومي معه كان دون المستوى، مشددا على ضرورة أن تكون هناك بدائل وخطط طوارئ لمثل هذه الحالات.


حجاج البر.. عادوا

عادت أمس طلائع الحجاج عن طريق البر، في حين أوقفت السلطات السعودية الآلاف من الذين أدوا مناسك الحج وهم يحملون تأشيرات مرور.

ازدحام جوي

قال عدد من الحجاج العائدين في المطار إن الطيران المدني السعودي ابلغهم بأن سبب التأخير هو وجود ازدحام في الجو.

جسر جوي لنقل الحجاج

فيما يشبه الجسر الجوي الرابط بين مطار جدة والكويت، وصلت الى البلاد امس 14 طائرة، 5 منها تابعة للخطوط السعودية، و9 للكويتية، وهي تقل الحجاج الذين علقوا لساعات في مطار جدة. وقال الوزير محمد البصيري ان الجسر الجوي سيستمر حتى نقل آخر حاج كويتي.
وقال ان الطائرات المستخدمة هي 4 طائرات جامبو تابعة للسعودية، وخامسة ايرباص 340، اما الطائرات الكويتية التي اقلت الحجاج فمنها 4 ايرباص 340، و3 جامبو، و2 ايرباص 300. وأكد ان الطائرات اقلت الحجاج ايضا من المدينة المنورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer