الأقسام الرئيسية

بريطانيا مستعدة لارسال قوات خاصة لمطاردة عناصر القاعدة في اليمن

. . ليست هناك تعليقات:



أجهزة مكافحة الإرهاب في بريطانيا تعتقد أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية سيشن هجوماً ً ضد المملكة المتحدة في غضون ستة أشهر.


ميدل ايست أونلاين


معضلة اليمن

لندن - كشفت صحيفة "صندي تلغراف" في عددها الصادر الأحد أن بريطانيا مستعدة لإرسال قوات خاصة إلى اليمن لمساعدة حكومتها في مطاردة عناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، إذا ما طلبت منها ذلك.

وقالت الصحيفة إن مسؤولي أجهزة مكافحة الإرهاب في بريطانيا يعتقدون أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية سيشن هجوماً جديداً ضد المملكة المتحدة في غضون ستة أشهر.

وأضافت أن المسؤولين الأمنيين أبلغوا الحكومة البريطانية بأن الخطوط الجوية ستكون أكثر الأهداف المرشحة لهجمات من قبل جماعات إرهابية في الخارج، دون أن يستبعدوا خطر مؤامرة نابعة من داخل بريطانيا.

ونسبت الصحيفة إلى مصادر في الاستخبارات البريطانية قولها إن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الذي يتخذ من اليمن مقراً له "يتنافس لكي يصبح أبرز مجموعة تابعة لتنظم القاعدة الإرهابي بزعامة أسامة بن لادن في أعقاب المؤامرة الفاشلة لتفجير طرود بريدية مفخخة قبل تسعة أيام".

وأشارت "صندي تلغراف" إلى أن بريطانيا نشرت بعثة عسكرية صغيرة من المتخصصين في مكافحة الإرهاب في اليمن يقومون بتدريب أفراد من الجيش اليمني، لكنهم تلقوا أوامر تملي عليهم عدم التدخل في العمليات العسكرية ضد المجموعات الإرهابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer