الأقسام الرئيسية

المانيا تمنع دخول الطرود المرسلة من اليمن الى اراضيها

. . ليست هناك تعليقات:



وزير الداخلية: الحكومة الفدرالية تؤكد لن يصل اي طرد من اليمن الى المانيا بعد اكتشاف طردين مفخخين كانا موجهين الى الولايات المتحدة.


ميدل ايست أونلاين


توماس دي مايزيير: لا طرود يمنية الى المانيا

برلين - اعلن وزير الداخلية الالماني توماس دي مايزيير ليل السبت-الاحد ان برلين تمنع اعتبارا من الاحد ادخال الطرود المرسلة من اليمن الى الاراضي الالمانية.

وقال الوزير الالماني ان "الحكومة الفدرالية تؤكد انه اعتبارا من الان لن يصل اي طرد من اليمن الى المانيا"، وذلك بعد اكتشاف طردين مفخخين كانا موجهين الى الولايات المتحدة انطلاقا من الاراضي اليمنية.

ومن جهتها اعلنت وزارة النقل الالمانية في بيان ان "الادارة الالمانية للطيران امرت كل شركات الطيران وشركات البريد السريع ومجموعات اخرى بالمراقبة الكاملة حتى اشعار اخر للطرود الموجودة والمودعة المرسلة من اليمن".

واضاف البيان ان هذه المراقبة تسري بشكل خاص على الطرود التي تتوقف في المانيا للعبور الى وجهات اخرى كما على الطرود التي تكمل طريقها برا او عبر سكك الحديد.

وقبل ذلك بقليل اعلنت وزارة النقل الالمانية ان المجموعة المتخصصة في خدمات الشحن الجوي "دي اتش ال" عززت مراقبة الطرود المرسلة من اليمن بناء على طلب السلطات الاميركية.

وجاء في بيان الوزارة "بناء على طلب السلطات الاميركية للامن الجوي وبالتشاور مع وزارة الداخلية الالمانية، طلبنا من (دي اتش ال) مراقبة عمليات الشحن انطلاقا من اليمن في مركز الشحن العائد لها في ليبزيغ (شرق المانيا)".

واضاف البيان ان الشركة المنتمية الى هيئة البريد الالمانية (دويتشه بوست) "تجاوبت على الفور مع هذا الطلب" بعد اكتشاف طردين مفخخين في دبي وبريطانيا.

واكدت الشرطة البريطانية (سكوتلاند يارد) السبت ان الطائرة التي نقلت الطرد المفخخ المكتشف على متن طائرة الشحن التابعة للشركة الاميركية يو بي اس في مطار ايست ميدلاندز وسط انكلترا توقفت في مطار مدينة كولن غرب المانيا.

وافادت صحيفة بيلد ام سونتاغ السبت نقلا عن مصادر قريبة من اجهزة الاستخبارات الالمانية ان الطرد اعترض بعد معلومات من الشرطة الجنائية الالمانية حصلت عليها من السعودية. الا ان الشرطة لم تستطع منع عبور الطرد المفخخ عبر مطار كولن بحسب هذه الصحيفة الاوسع انتشارا في المانيا.

وكانت الشركتان الاميركيتان للبريد السريع يو بي اس وفيديكس اعلنتا الجمعة انهما علقتا شحن البريد المرسل من اليمن.

واعلنت الادارة العامة للطيران المدني في فرنسا السبت تعليق خدمات الشحن الجوي انطلاقا من اليمن، في حين طالبت بلجيكا ب"مزيد من اليقظة" للرحلات من اليمن واليها ولتلك المتجهة الى الولايات المتحدة.

وتم الجمعة العثور على طردين مفخخين موجهين الى مراكز عبادة يهودية في شيكاغو (شمال الولايات المتحدة) المعقل الانتخابي للرئيس الاميركي باراك اوباما، الاول في مطار دبي والثاني في مطار ايست ميدلاندز.

وفي اليمن، ضبطت السلطات اليمنية السبت 26 طردا مشبوها واعتقلت موظفين في شركات نقل جوي وفي قسم الشحن في مطار صنعاء الدولي، على ما افاد مصدر قريب من التحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer