الأقسام الرئيسية

باريس تحققت من صحة رسالة بن لادن الصوتية

. . ليست هناك تعليقات:
اخر تحديث: 28/10/2010
- ارهاب - اسامة بن لادن - القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي - فرنسا


ماتيو غيدار:" رسالة بن لادن إلى الفرنسيين تبدو كتحول في خطاب زعيم القاعدة"

اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس، ان عمليات التحقق الاولية تبين صحة رسالة اسامة بن لادن التي بثت الاربعاء وهدد فيها فرنسا.

وقال المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو ان "هذه الرسالة التي يمكن اعتبار صحتها امرا مفروغا منه بعد عمليات التحقق الاولية، لا تفعل سوى تأكيد حقيقة التهديد الارهابي الذي اتخذت السلطات الفرنسية وتتخذ لمواجهته التدابير الملائمة لتوفير سلامة الاراضي والرعايا الفرنسيين".

لَقِّم المحتوىزعماء تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"
واضاف المتحدث في ندوة صحافية ان "السلطات الفرنسية تحشد كامل قواها للافراج عن الرهائن السبعة الذين اختطفوا في 16 ايلول/سبتمبر في النيجر. وتصريحات بن لادن هذه لا تغير تقويمنا لوضع رهائننا ولا تؤثر بالتأكيد الى جهودنا للافراج عنهم". وقال ان "فرنسا ستواصل التصدي للارهاب الى جانب شركائها".

ووجه بن لادن في رسالة صوتية منسوبة اليه وبثت قناة الجزيرة مقاطع منها الاربعاء تحذيرا الى فرنسا مطالبا اياها بسحب قواتها من افغانستان.

وقال بن لادن في هذا التسجيل ان "السبيل لحفظ امنكم هو رفع مظالمكم واهمها انسحابكم من حرب (الرئيس الاميركي السابق جورج) بوش المشؤومة في افغانستان".

لَقِّم المحتوىتهديدات زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن

واضاف بن لادن في المقتطفات التي بثتها الجزيرة ان "المعادلة بسيطة واضحة: فكما تقتلون تقتلون وكما تأسرون تؤسرون وكما تهدرون امننا نهدر امنكم والبادي اظلم".

PUBLICITE".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer