الأقسام الرئيسية

الامن المصري يعتقل 20 'جهاديا'

. . ليست هناك تعليقات:

قوات الشرطة المصرية تداهم منزلا في الفيوم يجتمع فيه أعضاء جماعة تعتنق فكر تنظيم 'الجهاد' المحظور.

ميدل ايست أونلاين

مخاوف من عودة التشدد

الفيوم (مصر) - قالت مصادر أمنية ان الشرطة المصرية احتجزت الخميس عشرين رجلا يعتنقون فكر تنظيم الجهاد المتشدد الذي نشط في البلاد في الثمانينات والتسعينات.

وقال مصدر ان قوات الامن داهمت منزلا كانوا يجتمعون فيه في وقت مبكر من الصباح بقرية جردو في محافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة.

وأضاف أنهم استهدفوا من اجتماعهم بحث الترويج لفكر التنظيم المحظور الذي ينسب اليه اغتيال الرئيس أنور السادات عام 1981 وشن هجمات على قوات الامن بمدينة أسيوط في جنوب البلاد بعد الاغتيال.

وكان تنظيم الجهاد الذي عمل لاقامة دولة دينية من الجماعات المتشددة البارزة التي نشطت في مصر لسنوات في أواخر عهد السادات وأوائل عهد الرئيس حسني مبارك.

وقتل وأصيب واعتقل عدد كبير من قادة التنظيم وأعضائه في مواجهات مع قوات الامن. وما زال بعض قادته رهن الاحتجاز تنفيذا لاحكام بالسجن صدرت ضدهم في قضية اغتيال السادات وأحداث العنف التي تلت الاغتيال في مدينة أسيوط.

وقال المصدر الامني ان من بين المقبوض عليهم أربعة مدرسين وموزع بريد.

وأضاف أن الشرطة التي تتهمهم بالترويج لفكر متشدد يدعو لتعطيل أحكام الدستور والقانون أحالتهم للنيابة العامة للتحقيق معهم.

ويستبعد محللون عودة أعمال العنف التي شهدتها مصر في الثمانينات والتسعينات لكنهم يرجحون حدوث اعتداءات متفرقة مثل التفجيرات التي شهدتها محافظة جنوب سيناء بين عامي 2004 و2006 وأسفرت عن مقتل نحو مئة شخص بينهم سائحون أجانب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer