الأقسام الرئيسية

مرشحة حركة "النجوم الخمس" فيرجينيا راغي تصدرت الجولة الأولى من الانتخابات البلدية في العاصمة روما

. . ليست هناك تعليقات:

فيرجينيا راغي المعارضة للأحزاب التقليدية تتصدر الدورة الأولى من الانتخابات البلدية في روما

 أفادت استطلاعات الرأي بأن مرشحة حركة "النجوم الخمس" فيرجينيا راغي تصدرت الجولة الأولى من الانتخابات البلدية في العاصمة روما متقدمة على روبيرتو جياشيتي مرشح الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه رئيس الوزراء ماتيو رينزي. في حين حلت جيورجيا ميلوني المدعومة من حزب "رابطة الشمال" الشعبوي ثالثة. وإذا تأكدت هذه النتائج فسوف تنتظم دورة ثانية في 19 حزيران/يونيو.

احتلت فيرجينيا راغي مرشحة حركة "النجوم الخمس" التي تعارض الأحزاب التقليدية، الصدارة في الجولة الأولى من الانتخابات البلدية في روما مساء الأحد، وفق ما أظهرت استطلاعات رأي عند الخروج من مكاتب الاقتراع.
وإذا تأكدت هذه النتيجة فستشكل ضربة قاسية لبرلسكوني قطب الإعلام في مواجهة منافسه اليميني ماتيو سالفيني زعيم "رابطة الشمال".
وسيتحتم تنظيم جولة ثانية في 19 حزيران/يونيو في العاصمة الإيطالية.
وحصلت هذه المحامية السمراء البالغة 37 عاما على ما بين 33 و38 بالمئة من الأصوات، يليها روبيرتو جياشيتي مرشح الحزب الديمقراطي (يسار الوسط) الذي يتزعمه رئيس الوزراء ماتيو رينزي (ما بين 20 و 26 بالمئة)، وذلك بحسب استطلاعان للرأي أجرتهما قناتا "راي" التلفزيونية العامة و"لا 7".
أما جيورجيا ميلوني (يمين) المدعومة من حزب "رابطة الشمال" الشعبوي والمعارض لاستقبال المهاجرين، فحصلت على ما بين 18,5 و22,5 بالمئة من الأصوات.
وبعيدا خلفهم قد لا يحصل مرشح اليمين التقليدي، ألفيو مارشيني، المدعوم من رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني سوى على ما بين 10 و14 بالمئة من الأصوات.
في ميلانو، أشار استطلاع للرأي أجرته قناة "لا7" إلى فوز مرشح يسار الوسط المسؤول السابق عن معرض إكسبو العالمي 2015 جوزيبي سالا، بحصوله على ما بين 38 و42 بالمئة من الأصوات يليه منافسه اليميني ستيفانو باريسي (ما بين 36,5 و40 بالمئة).
وفي نابولي، قد يعاد انتخاب رئيس البلدية المنتهية ولايته لويدجي دي ماجيستريس الذي ينتقد بحدة الحكومة، رئيسا للبلدية لولاية جديدة، إذ أظهرت استطلاعات الرأي حصوله على ما بين 43 و47 بالمئة من الأصوات.
وسيدعى الإيطاليون في تشرين الأول/أكتوبر إلى الموافقة من خلال استفتاء، على إصلاح كبير أقره البرلمان في نيسان/أبريل لتقليص صلاحيات مجلس الشيوخ ومن شأنه أن يؤدي إلى استقرار حكومي في البلاد. وسيشكل الاستفتاء اختبارا حاسما لرينزي.

فرانس24 / أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer