الأقسام الرئيسية

أعلنت الحكومة اليمنية الأحد، تعليق مشاركتها في المحادثات مع المتمردين الحوثيين، احتجاجا على سيطرتهم على قاعدة "العمالقة"

. . ليست هناك تعليقات:

الحكومة اليمنية تعلن تعليق مشاركتها في المحادثات مع الحوثيين

آخر تحديث : 02/05/2016

أعلنت الحكومة اليمنية الأحد، تعليق مشاركتها في المحادثات مع المتمردين الحوثيين، احتجاجا على سيطرتهم على قاعدة "العمالقة" العسكرية في شمال البلاد، رغم وقف إطلاق النار.

علقت الحكومة اليمنية الأحد مشاركتها في المحادثات مع المتمردين الحوثيين، والتي انطلقت في 21 نيسان/أبريل في الكويت، احتجاجا على سيطرتهم على قاعدة عسكرية رغم وقف إطلاق النار.
وقال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي رئيس الوفد الحكومي في تغريدة على تويتر إن "وفد حكومة الجمهورية اليمنية يعلق مشاركته في مشاورات الكويت بسبب الخروقات المتواصلة والإستيلاء على معسكر العمالقة وحتى توفير ضمانات للالتزام" بما تم الاتفاق عليه.
وقال المتحدث باسم الموفد الأممي، شربل راجي، إن ولد الشيخ أحمد أبلغ بقرار الوفد الحكومي بأنه "لن يشارك في المحادثات المباشرة اليوم".
وكان مسؤول حكومي أعلن في وقت سابق تعليق المحادثات "المباشرة" ولم يذكر المحادثات غير المباشرة. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته: "ندعو الأمم المتحدة إلى التحرك بجدية لإنهاء هذه الانتهاكات التي تهدد بتقويض محادثات السلام".
وقد سيطر المتمردون وحلفاؤهم السبت على قاعدة العمالقة في شمال اليمن بعد ساعات من الاشتباكات، بحسب مصادر قبلية وعسكرية مضيفة أن القتال أدى إلى سقوط قتلى.
وأشار مصدر عسكري موال للحكومة، إلى أن قادة هذه القاعدة الواقعة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون منذ عام 2014 "اختاروا البقاء على الحياد" في النزاع الدائر في البلاد.
فرانس 24 / أ ف ب

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer