الأقسام الرئيسية

صندوق النقد الدولي يحاصر اثينا

. . ليست هناك تعليقات:
صندوق النقد الدولي غير راض عن الإصلاحات اليونانية
 
كريستين لاغارد تشكك في طريقة اليونان في تلبية مطالب دائنيها وتعتبرها تدابير لا تتمتع بالصدقية وغير مرغوب فيها.
 
ميدل ايست أونلاين

صندوق النقد الدولي يحاصر اثينا
بروكسل - اعتبرت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أن الطريقة التي تعتزم من خلالها اليونان تلبية مطالب دائنيها، الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، الجديدة بالإصلاح في حال تخطي الميزانية، "لا تتمتع بالصدقية وغير مرغوب بها".
وتحدثت لاغارد في رسالة وجهتها إلى وزراء المال الـ19 في منطقة اليورو ونشرتها صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية على موقعها الالكتروني، عن حزمة ثانية من الإصلاحات التي قد تفرض على أثينا في حال عدم الالتزام بتحقيق فائض في الموازنة الأساسية (قبل دفع الفائدة على الديون) محدد بـ 3.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2018.
وكررت أن هذا الهدف مفرط الطموح، إلا إذا وافقت أثينا على إصلاحات أعمق في المعاشات التقاعدية والضرائب.
وكتبت لاغارد "لسوء الحظ أن الآلية التي تقدمها أثينا (لحزمة الإصلاحات الثانية) لا تشمل إصلاحات كهذه، بل تتضمن تدابير محددة ليست ذات صدقية كبيرة وغير مرغوب بها، لأنها تزيد حال عدم اليقين".
ويعقد وزراء مالية منطقة اليورو، وبينهم اليوناني اوكليد تساكالوتوس، اجتماعا استثنائيا في بروكسل لمناقشة الإصلاحات اليونانية الجديدة وإمكان خفض الديون الكبيرة للبلاد التي تشكل 180 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.
وكان الوزراء اتفقوا في 22 نيسان/ابريل في أمستردام، بحضور لاغارد، على فتح النقاش حول الدين، بحسب رغبة أثينا، ملوحين بإمكان فرض مزيد من الإصلاحات عليها في حال عدم التزامها شروط الميزانية عام 2018.
وتنتظر حزمة أولى من الإجراءات التقشفية التي تم اعتمادها مقابل خطة مساعدات ثالثة تقررت في صيف 2015، أن يعطي الدائنون موافقتهم عليها رسميا.
وتوقف العمل في وسائل النقل العام في اليونان الجمعة مع بدء إضراب من 48 ساعة تنظمه النقابات احتجاجا على مشروعين لتعديل قانون التقاعد وضريبة الدخل.
ولم تعمل أي من وسائل النقل في أثينا سواء مترو الأنفاق أو الترامواي أو الحافلات أو المراكب، كما بدأ موظفو السكك الحديد إضرابا سيستمر حتى الاثنين وفق النقابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer