الأقسام الرئيسية

اندلعت مواجهات بعد ظهر السبت في برنر بين قوات الأمن ومئات الشبان الذين تظاهروا احتجاجا على إعلان فيينا أنها في صدد إعداد آلية للتصدي للمهاجرين

. . ليست هناك تعليقات:

مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن عند الحدود بين إيطاليا والنمسا

اندلعت مواجهات بعد ظهر السبت في برنر، البلدة الصغيرة على الحدود النمساوية الايطالية، بين قوات الأمن ومئات الشبان الذين تظاهروا احتجاجا على إعلان فيينا أنها في صدد إعداد آلية للتصدي للمهاجرين، وفق ما أفاد مصور لوكالة فرانس برس.

برنر (إيطاليا)- سبوتنيك
وسار المتظاهرون، وهم شبان فوضويون، حاملين لافتة كتب عليها "فلنزل الحدود" وحاولوا الوصول إلى الأراضي النمساوية انطلاقا من الأراضي الايطالية، قبل أن يتواجهوا مع العديد من قوى الأمن والشرطة وقوات مكافحة الشغب.
ورشق المتظاهرون الذين احتلوا محطة سكك الحديد الصغيرة عند ممر برنر لفترة وجيزة، عناصر الشرطة بالحجارة والقنابل الدخانية فرد هؤلاء بالغاز المسيل للدموع.
واخلت الشرطة المحطة من المتظاهرين، لكن عشرات منهم توجهوا نحو الطريق العام المجاور المقطوع، ففتحت قوى الأمن خراطيم المياه لإبعادهم.
وأفادت وكالة الصحافة الايطالية (آجي) بأن شرطيين جرحا وأن آلية للشرطة احترقت وتم اعتقال عدد كبير من المتظاهرين.
وبدأت النمسا بإعداد آلية للتصدي للمهاجرين عند ممر برنر، معتبرة أن ايطاليا لا تتخذ تدابير كافية لكي تضبط بشكل أفضل تدفق المهاجرين الذين يعبرون أراضيها ويستخدمون هذا الممر لمغادرة البلاد.
وحذر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر السبت من أن إغلاق النمسا لحدودها مع إيطاليا عند ممر برنر للتصدي لتدفق المهاجرين، سيشكل "كارثة سياسية" لأوروبا.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer