الأقسام الرئيسية

تنظيم الدولة الاسلامية استخدم غاز الخردل ضد الجيش السوري في شرق البلاد

. . ليست هناك تعليقات:


© اف ب/ارشيف | سوري في شوارع تدمر في 31 اذار/مارس بعد استعادة الجيش السوري السيطرة عليها من تنظيم الدولة الاسلامية

بيروت (أ ف ب) - استخدم تنظيم الدولة الاسلامية غاز الخردل في معاركه ضد الجيش السوري في مدينة دير الزور في شرق البلاد، وفق ما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).
ونقلت سانا ان "ارهابيي داعش استهدفوا احدى نقاط الجيش العربي السوري فى محيط المطار (دير الزور العسكري) بقذائف تحمل غاز الخردل ما أدى الى وقوع حالات اختناق تمت معالجتها على الفور".
ويؤدي غاز الخردل الى بروز نتوءات في الجلد وتورم في العيون وفقدان مؤقت للبصر. وقد استخدمه تنظيم الدولة الاسلامية سابقا في سوريا والعراق، وفق ما افاد مسؤولون اميركيون وناشطون سوريون.
ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على 60 في المئة من مدينة دير الزور ويحاول منذ العام 2014 الاستيلاء على مطارها العسكري الى جنوب الشرق منها. ويحاصر الجهاديون حوالى 200 الف نسمة في المنطقة الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري.
وقتل سبعة مدنيين نتيجة قصف تنظيم الدولة الاسلامية بقذائف عدة لمناطق سيطرة قوات النظام في حيي الجورة والقصور في المدينة، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.
ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على كامل محافظة دير الزور الاستراتيجية بالنسبة له لوقوعها بين الرقة، معقله في سوريا، والحدود مع العراق.
ومني تنظيم الدولة الاسلامية منذ بدء الهدنة في سوريا في 27 شباط/فبراير بخسائر فادحة اهمها طرده من مدينتي تدمر الاثرية والقريتين في محافظة حمص (وسط) ومقتل ثلاثة من قيادييه في قصف جوي.
© 2016 AFP

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer