الأقسام الرئيسية

لعنة فضائح الفساد تلاحق الفيفا ويويفا

. . ليست هناك تعليقات:
الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد ردا على وثائق بنما أن كافة التعاقدات 'تمت بصورة صحيحة'.
ميدل ايست أونلاين

إنفانتينو ينفي ارتكاب أي مخالفات
زوريخ - داهمت الشرطة السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في نيون الأربعاء لجمع معلومات حول عقد ذكرت وثائق بنما المسربة ان جياني إنفانتينو الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وقعه أثناء عمله في الاتحاد الأوروبي للعبة.
وذكرت تقارير إعلامية الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي باع حقوق بث دوري أبطال أوروبا في الفترة ما بين 2006 و2009 في أميركا الجنوبية لرجلي أعمال من الأرجنتين هما هوغو وماريانو ينكيس.
ووفقا للمزاعم فقد باع الرجلان - صاحبا شركة أرجنتينية اسمها كروس تريدينغ - حقوق البث بثلاثة أمثال ثمنها الأصلي لشركة تيليأمازوناس في الإكوادور.
وأكد الاتحاد الأوروبي للعبة ان جياني إنفانتينو الرئيس الحالي للاتحاد الدولي (الفيفا) والذي كان يعمل في الاتحاد الأوروبي في ذلك الوقت، كان واحدا من بين اثنين من مسؤولي الاتحاد القاري قاما بالتوقيع على العقد. ونفى الاتحاد الاوروبي للعبة ارتكاب أي مخالفات سواء بنفسه أو بواسطة إنفانتينو.
وقال إنفانتينو من جهته ان كافة الأمور التعاقدية "تمت بصورة صحيحة من خلال الاتحاد الأوروبي للعبة"
وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يمكن للاتحاد الأوروبي التأكيد على ان الشرطة الاتحادية السويسرية زارت مقر الاتحاد اليوم (الاربعاء) بناء على اذن حيث طلبت الشرطة الاطلاع على عقود موقعة بين الاتحاد الأوروبي وشركتي كروس تريدينغ وتيليأمازوناس."
وأضاف "من الطبيعي ان يقدم الاتحاد كافة الوثائق ذات الصلة التي بحوزته للشرطة الاتحادية وسنتعاون معها بشكل كامل."
وهوغو وماريانو ينكيس كانا ضمن مجموعة من مسؤولي كرة القدم الذين وردت أسماؤهم في لائحة اتهام أميركية وذلك في إطار فضيحة فساد كبيرة اجتاحت الرياضة ودفعت بالفيفا نحو حالة من الفوضى.
وتم انتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا في فبراير/شباط في محاولة لدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم نحو عصر جديد يخلو من الفضائح.
وفي بيان منفصل نفى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم التكهنات التي ساقتها بعض تقارير إعلامية ومفادها ان حقوق البث تم بيعها بسعر أقل من سعر السوق.
وأضاف ان حقوقا تم بيعها إلى تيليأمازوناس عقب "عطاء مفتوح يتسم بالتنافسية أجراه (تيم) الوكيل الحصري للاتحاد."
وتابع الاتحاد القاري في بيان "يمكننا ان نضيف ان العرض الذي تقدمت به تيليأمازوناس كان متماشيا للغاية مع المعدل القائم في هذه الفئة من حقوق البث في الأسواق المشابهة في أميركا الجنوبية والوسطى."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer