الأقسام الرئيسية

كاميرون يقر بأنه أساء التصرف في مسألة "وثائق بنما"

. . ليست هناك تعليقات:
بعد يومين على اعترافه بأنه امتلك في الماضي أسهما في شركة اوفشور أقر رئيس الوزراء البريطاني دافيد إن كاميرون بأنه أساء التعامل مع تسريبات "أوراق بنما"، وأكد أنه سينشر عائداته الضريبية معلنا تحمله المسؤولية.
Großbritannien Premierminister David Cameron

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم السبت (9 نيسان/أبريل 2016) إنه كان ينبغي له التصرف على نحو أفضل فيما يتعلق بالتدقيق في الترتيبات الضريبية الخاصة بعائلته ووعد باستخلاص الدرس بعد التغطية الإعلامية السلبية للأمر وانطلاق مطالبات باستقالته.
وبعد أربعة أيام وأربعة بيانات مختلفة بشأن ورود اسم أبيه الراحل في "وثائق بنما"، قال كاميرون يوم الخميس الماضي إنه كان يمتلك يوما حصة في صندوق خاص بوالده للمعاملات الخارجية (أوفشور) وإنه ربح منه مما أطلق دعوات تنادي باستقالته. وقال كاميرون بعد اجتماع في لندن اليوم مع أعضاء من حزبه، حزب المحافظين "حسنا. لم يكن أسبوعا عظيما... أعرف أنه كان ينبغي أن أتصرف مع الأمر بطريقة أفضل. كان بوسعي أن أتصرف بطريقة أفضل. أعرف أن هناك دروسا يمكن استخلاصها وسأتعلم منها." وأكد كاميرون انه سينشر عائداته الضريبية معلنا انه يتحمل مسؤولية الجدل حول شؤونه المالية.
وقال كاميرون "الوقائع هي كالتالي: اشتريت حصصا في صندوق استئماني كأي نوع آخر من الأسهم وسددت الضرائب عليها بالطريقة نفسها". مضيفا:"لقد بعت تلك الأسهم. في الحقيقة بعت كل ما ملكت من أسهم قبيل تسلمي رئاسة الوزراء..لاحقا سأنشر المعلومات الواردة في عائداتي الضريبية، ليس لهذا العام فحسب بل للسنوات الفائتة، لأنني حريص على الانفتاح والشفافية في هذه الأمور". وتابع "ساكون أول رئيس وزراء وأول رئيس لحزب كبير يفعل ذلك، واعتقد انه الصواب".
وكان كاميرون قد قال في مقابلة مع تلفزيون (آي.تي.في نيوز) إنه كان يمتلك أسهما في صندوق بليرمور في بنما لكنه باعها عام 2010 قبل أن يصبح رئيسا للوزراء. وقال للمحطة التلفزيونية "امتلكنا 5000 وحدة في صندوق بليرمور الاستثماري وبعناها في يناير 2010. كانت قيمة تلك الأسهم تقدر بنحو 30 ألف جنيه استرليني... دفعت ضريبة دخل على توزيعات الأرباح. كانت هناك أرباح عليه لكنها كانت ضمن حد الإعفاء الضريبي من الأرباح الرأسمالية فلم أدفع ضريبة أرباح رأسمالية."
وورد اسم إيان والد كاميرون بين عشرات الآلاف من الأسماء التي ظهرت في أوراق مسربة من مؤسسة موساك فونسيكا للاستشارات القانونية ومقرها بنما وتكشف كيف يتمكن الأغنياء وأصحاب النفوذ في العالم من إخفاء ثرواتهم وتجنب الضرائب. وفي بيان يوم الثلاثاء قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني لرويترز، إن كاميرون وزوجته وأبناءهما لا ينتفعون بأي صناديق استثمار مالية في الخارج في الوقت الحالي. وقال متحدث باسم كاميرون في اليوم التالي "لا توجد صناديق استثمار خارجية سينتفع منها رئيس الوزراء أو زوجته أو أبناؤهما في المستقبل."
ا.ف/ ع.ج.م (رويترز، أ.ف.ب)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer