الأقسام الرئيسية

محمد عبريني يعترف بأنه الرجل الثالث "صاحب القبعة" في تفجيرات مطار بروكسل

. . ليست هناك تعليقات:







© أف ب/أرشيف
فيديو فرانس 24
آخر تحديث : 09/04/2016

أعلن القضاء البلجيكي مساء السبت، أن محمد عبريني الذي وجه إليه اتهام في ملف اعتداءات باريس، هو الرجل الثالث "الذي كان موجودا خلال الاعتداءات" في مطار بروكسل في 22 آذار/مارس والذي عرف ب"الرجل صاحب القبعة".

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية مساء السبت، أن محمد عبريني الذي وجه إليه اتهام في ملف اعتداءات باريس، هو الرجل الثالث "الذي كان موجودا خلال الاعتداءات" في مطار بروكسل في 22 آذار/مارس والذي عرف ب"الرجل صاحب القبعة".
وقالت النيابة في بيان مقتضب "لقد ووجه (عبريني) بنتائج العديد من التحاليل وأقر بوجوده لدى حصول الوقائع. لقد أوضح أنه ألقى بسترته في سلة مهملات ثم باع قبعته".
وكانت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية قد وجهت إلى البلجيكي من أصل مغربي محمد عبريني الذي اعتقل الجمعة في بروكسل، تهمة ارتكاب "اغتيالات إرهابية" و"المشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية".
ويعتبرعبريني أحد المشتبه بهم الرئيسيين في اعتداءات باريس التي وقعت في تشرين الثاني/نوفمبر 2015.
وكانت الشرطة البلجيكية قد أصدرت في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مذكرة توقيف دولية بحق محمد عبريني، مرفوقة بصورة شخصية له، ودعت كل من يملك معلومات عنه أن يتصل بالشرطة لإخبارها. وحذرت في الوقت نفسه المدنيين من أي محاولة للتدخل لإيقافه، معتبرة إياه "شخصا خطيرا وعلى الأرجح أنه مسلح"، بصفته المطلوب الثاني لدى أجهزة الشرطة في إطار التحقيق باعتداءات باريس.

فرانس 24/ أ ف ب
نشرت في : 09/04/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer