الأقسام الرئيسية

ترامب: أميركا أولا ووقف "التطرف الإسلامي" أولوية لواشنطن

. . ليست هناك تعليقات:

انتقد دونالد ترامب السياسة الخارجية للرئيس باراك أوباما وقال إنها أدت لنفور أصدقاء مثل إسرائيل وتقوية خصوم مثل إيران. وأكد ترامب أن "احتواء انتشار التطرف الإسلامي أحد أهم أهداف السياسة الخارجية للولايات المتحدة..."
Donald Trump Rede Washington
أكد دونالد ترامب، الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه الجمهوري لانتخابات الرئاسة، أن وقف انتشار "التطرف الإسلامي" سيكون أولوية إدارته في حال فوزه بمنصب الرئيس. وقال ترامب في واشنطن اليوم الأربعاء (27 نيسان/ أبريل 2016) في كلمة شرح فيها سياسته الخارجية إن "احتواء انتشار التطرف الإسلامي هو أحد أهم أهداف السياسة الخارجية للولايات المتحدة وكذلك العالم."
ووجه ترامب انتقادات حادة للرئيس الأميركي باراك أوباما وإلى هيلاري كلينتون، التي كانت وزيرة للخارجية في فترة من فترات حكمه، وقال ترامب إنهما اتبعا سياسة خارجية "كارثية تماما" أدت إلى نفور حلفاء مثل إسرائيل وتقوية خصوم مثل إيران، مؤكدا أنه لا يمكن السماح لإيران بامتلاك السلاح النووي.
وتعهد ترامب بأن يكون شعار "أميركا أولا" محرك سياسته الخارجية، مطالبا حلفاء بلاده بالمساهمة في الأمن العالمي بشكل أكبر. وقال "أميركا أولا ستكون الفكرة الأهم والمهيمنة في إدارتي".
كما أكد الملياردير الأميريكي أن "البلاد التي نحميها يجب عليها أن تدفع لأجل ذلك، فإن لم يفعلوا فمن واجب الولايات المتحدة أن تكون مستعدة لأن تترك تلك البلاد لتدافع عن نفسها بنفسها."
ص.ش/ع.ج (أ ف ب، رويترز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer