الأقسام الرئيسية

الجبوري ورئاسة البرلمان العراقي يناقشون مع العبادي "وزارة التكنوقراط"

. . ليست هناك تعليقات:
رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري‎

السبت، 2 ابريل 2016 02:19 ص

ناقش رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قائمة أسماء 14 مرشحا لوزارة التكنوقراط التي قدمها إلى رئاسة البرلمان أمس الخميس حضر اللقاء النائب الأول لرئيس البرلمان همام حمودي والنائب الثاني آرام شيخ محمد.
وأكد الجبوري، في بغداد مساء اليوم الجمعة، أهمية اعتماد معايير المهنية والنزاهة في جميع الأسماء التي قدمت وأن تحظى برضى أعضاء مجلس النواب وفق السياقات القانونية والدستورية المنصوص عليها.
كما تناول اللقاء وجهات نظر الحضور بخصوص وضع التوقيتات اللازمة لإنجاز مشروع المصالحة الوطنية والاصلاح الشامل الذي وافق عليه البرلمان.
على صعيد متصل، أعلن المرشح لوزارة النفط ضمن وزارة التكنوقراط نزار سليم إنسحابه من الترشح.. وقال سليم، في تصريح صحفي - إن ترشيحي لمنصب وزير النفط كان يجب أن يتم بموافقة رئاسة إقليم كردستان وبوجود توافق سياسي، وانسحبت لعدم تحقق التوافق.
وكان زعيم التيار الصدري العراقي مقتدي الصدر إنهي الاعتصام أمام “المنطقة الخضراء” وسط بغداد أمس مع استمرار مظاهرات “الجمعة” الأسبوعية للمطالبة بالاصلاحات ومحاربة الفساد، انتظارا لموافقة مجلس النواب خلال عشرة أيام على حكومة “التكنوقراط” التي طرحها العبادي على البرلمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer