الأقسام الرئيسية

النيابة البلجيكية: خلية بروكسل الجهادية كانت تريد ضرب فرنسا من جديد

. . ليست هناك تعليقات:


© الشرطة الفدرالية البلجيكية، أف ب
آخر تحديث : 10/04/2016

قالت النيابة البلجيكية الأحد في بيان إن "عناصر عدة في التحقيق تشير إلى أن هدف" الخلية الجهادية المتمركزة في بروكسل كان ضرب فرنسا مجددا" وأضافت: "وقد باغتها التحقيق الذي يتقدم بخطى كبيرة، لذلك قررت بشكل عاجل ضرب بروكسل".

كشفت النيابة البلجيكية الأحد في بيان مقتضب أن هدف الخلية الجهادية المتمركزة في بروكسل كان توجيه ضربة جديدة إلى فرنسا.
وقال البيان إن "النيابة الفدرالية تؤكد أن عناصر عدة في التحقيق تشير إلى أن هدف المجموعة الإرهابية كان ضرب فرنسا مجددا وقد باغتها التحقيق الذي يتقدم بخطى كبيرة لذلك قررت بشكل عاجل ضرب بروكسل".
ويأتي هذا البيان غداة توقيف محمد عبريني الذي اتهم رسميا في ملف اعتداءات باريس. وقالت النيابة الفدرالية البلجيكية إنها وجهت إليه رسميا تهمة المشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية وعمليات قتل إرهابية ومحاولات قتل إرهابية".
محمد عبريني، الرجل الثالث في مطار بروكسل

وبعد حوالى أربعة أشهر على مجازر باريس التي أوقعت 130 قتيلا، حققت الشرطة البلجيكية خطوة حاسمة مع اعتقال صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في اعتداءات العاصمة الفرنسية، في 18 آذار/مارس في بروكسل.
وفي 22 آذار/مارس، وقعت اعتداءات انتحارية في العاصمة البلجيكية استهدفت مطار بروكسل الدولي ومحطة مترو في قلب حي المؤسسات الأوروبية، وأوقعت 32 قتيلا.
وأوقف القضاء البلجيكي الجمعة محمد عبريني، البلجيكي المغربي الأصل البالغ من العمر 31 عاما، في منطقة أندرليخت في قلب بروكسل. وكان قاض فرنسي أصدر في 24 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مذكرة توقيف أوروبية بحق عبريني وهو صديق طفولة للشقيقين عبد السلام.
وأصدرت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية السبت بيانا قصيرا أوضحت فيه أن محمد عبريني اعترف بأنه "الرجل صاحب القبعة"، أي الرجل الثالث الذي شارك في الاعتداءات على مطار بروكسل، إلا أنه فر قبل أن يقوم شريكاه بتفجير نفسيهما.
فرانس 24/ أ ف ب
نشرت في : 10/04/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer