الأقسام الرئيسية

جبهة النصرة تؤكد مقتل المتحدث باسمها في غارة اميركية

. . ليست هناك تعليقات:


© اف ب | غارات جوية في سوريا

بيروت (أ ف ب) - اكدت جبهة النصرة في بيان الثلاثاء مقتل المتحدث باسمها ابو فراس السوري في غارة جوية اميركية في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا.
وجاء في بيان لجبهة النصرة تداولته مواقع جهادية "نزف الى اخواننا المجاهدين (...) نبأ استشهاد كوكبة من خيرة اخواننا وعلى رأسهم الشيخ الفاضل ابو فراس السوري".
واضاف البيان ان القتلى سقطوا في "غارة صليبية نفذها التحالف الصليبي العربي (...) يوم الاحد". وبحسب البيان، فقد استهدفت الغارة "معسكرا كان يُعد لتخريج دفعة من المجاهدين (...) على غرار الثلة التي سطرت ملحمة العيس قبل يومين من هذه الغارة".
واعلنت واشنطن الاثنين ان غارة جوية اميركية استهدفت الاحد اجتماعا لجبهة النصرة في شمال غرب سوريا من دون ان تؤكد مقتل ابو فراس السوري.
وقاتل ابو فراس السوري واسمه الحقيقي رضوان النموس ضد السوفيات في افغانستان حيث التقى اسامة بن لادن، مؤسس تنظيم القاعدة.
وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك ان ابو فراس السوري "عمل مع اسامة بن لادن واعضاء مؤسسين اخرين في القاعدة لتدريب ارهابيين وتنفيذ اعتداءات في العالم".
وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، قتل ابو فراس السوري ونجله وعشرون جهاديا اخرين الاحد في غارات جوية استهدفت احداها اجتماعا في قرية كفرجالس في ريف ادلب الشمالي.
وقتل ابو فراس السوري بعد ثلاثة ايام من سيطرة جبهة النصرة على بلدة العيس الاستراتيجية في ريف حلب (شمال) الجنوبي، حيث تدور اشتباكات عنيفة مع الجيش السوري.
© 2016 AFP

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer