الأقسام الرئيسية

المصريون الفائزون بمعرض جينيف الدول 44 للإختراعات

. . ليست هناك تعليقات:


المشاركين المصريين  والذين حصدوا 7 جوائز ذهبية وفضيتين وبرونزيتين، وعددا من الجوائز الخاصة من الدول لأفضل الاختراعات على مستوى الدول المشاركة في المعرض والبالغ عددها 164 دولة.

وقال صقر وزير التعليم العالي - في تصريح اليوم الثلاثاء - إن إجمالي الدعم المقدم من الأكاديمية للفائزين بالمعرض بلغ 98 ألف جنيه، مؤكدا أن الدولة - ممثلة في الأكاديمية - لم تبخل على دعم وتشجيع العلماء والباحثين المشاركين في المعرض، حيث تم تحمل رسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة.

وأشار إلى أن استراتيجية الأكاديمية تحرص على تبني المبتكرين والمخترعين في كافة المجالات، وتقديم كافة التسهيلات المادية والمعنوية لهم، خاصة في ضوء إعلان الشيحي أن عام 2016 هو عام الابتكار في مصر.

نشرت السفارة السويسرية بالقاهرة تهنئة للشبان المصريين المشاركين بالمعرض الدولي 44 للاختراعات في جنيف، على إنجازهم العلمي الذي تحقق هناك.
وكتبت السفارة على صفحتها على موقع فيسبوك التهنئة التالية:
مبروك للمخترعين المصريين الذين شاركوا في المعرض الدولي الرابع والأربعون للاختراعات بجنيف فى سويسرا الأسبوع الماضي، والذين عادوا إلى مصر بعشر ميداليات؛ سبع ميداليات ذهبية، ميداليتين برونزيتين وميدالية فضية تقديرا لاختراعاتهم الهامة!
وقد شاركوا باختراعات فى مجالات مختلفة، منها اختراع لنظام توليد الكهرباء عن طريق القطارات، اختراع لصابون طبيعي مصنوع بنسبة 95% من قش الأرز واختراع لمولد كهرباء شمسي كفاءته تزداد عن كفاءة الألواح الشمسية بنسبة تصل الى 90%.
ونحن ننتهز هذه الفرصة لنتمنى لهم نجاحا كبيرا في تسويق جميع اختراعاتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer