الأقسام الرئيسية

ميداليات تكشف ضخامة التدخل البري الروسي في سوريا

. . ليست هناك تعليقات:
وزارة الدفاع الروسية تطرح مناقصة لشراء أكثر من 10 الاف ميدالية للجنود المشاركين في عملية سوريا.
ميدل ايست أونلاين

الدور للجنود بعد ان تقلد الطيارون ميدالياتهم
موسكو - فتحت وزارة الدفاع الروسية الاثنين مناقصة لتسليم اكثر من 10 آلاف ميدالية للجنود المشاركين في العملية الروسية في سوريا ما يشير الى حجم تدخلها في النزاع.
ونشرت الوزارة عقدا على موقع مشتريات الحكومة يتضمن 10300 ميدالية وشهادات مصاحبة لها بقيمة 2.2 مليون روبل (32 الف دولار).
والأوسمة المسماة "الى المشارك في العملية العسكرية في سوريا" استحدثتها وزارة الدفاع في 30 تشرين الثاني/نوفمبر وذكرت وسائل الاعلام انه تم تقليدها لبعض الطيارين العائدين من سوريا.
ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي صورا للميدالية المذهبة وعليها سفينة وطائرات حربية فوق خارطة سوريا حيث تدخلت موسكو في 30 ايلول/سبتمبر ونفذت حملة جوية واطلقت صواريخ عابرة من السفن والغواصات.
وامر الرئيس فلاديمير بوتين بشكل مفاجىء بداية اذار/مارس بسحب جزء من القوات الروسية في سوريا قائلا ان روسيا انجزت الجزء الاكبر من مهمتها.
ورغم نفي الكرملين القيام بعمليات برية في سوريا الا ان مسؤولين اقروا اخيرا بان قوات خاصة شاركت في التدخل. ورأى شهود عيان جنودا روسا يشغلون مدافع الاسبوع الماضي لقصف مدينة تدمر التي استعادها الجيش السوري من تنظيم الدولة الاسلامية الاحد.
قال الكرملين الاثنين إن القوات البرية الروسية لم تشارك في العملية التي قام بها الجيش السوري لطرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة تدمر، لكن سلاح الجو الروسي قدم الدعم لقوات الحكومة السورية وسيستمر في ذلك.
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف "نتحدث عن دعم جوي من جانب طائراتنا. لا تقوم قواتنا المسلحة بأي عمليات برية هناك."
وأضاف "بعد سحب جزء من فرقتنا العسكرية من سوريا ستواصل وحدات سلاح الجو الموجودة في قاعدتي حميميم وطرطوس محاربة الجماعات الإرهابية وستواصل دعم هجوم الجيش السوري."
لكن أنباء سابقة كانت اشارت الى مقتل أحد أفراد القوات الروسية الخاصة قرب تدمر وذلك قبل ايام فقط من فرض الجيش السوري سيطرته على المدينة الأثرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer