الأقسام الرئيسية

عمال «العقارية» يحتجون أمام «القابضة لاستصلاح الأراضي»: «السجن أرحم»

. . ليست هناك تعليقات:
احتجاج عمال العقارية احتجاج عمال العقارية
كتب - أحمد بُريك: نشر فى : الإثنين 21 مارس 2016 - 12:54 م | آخر تحديث : الإثنين 21 مارس 2016 - 12:54 م
نظم عدد من عمال الشركة العقارية المصرية لاستصلاح الأراضي، وقفة احتجاجية، اليوم الإثنين، أمام مقر الشركة بوسط القاهرة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ 8 أشهر، وتشغيل شركتهم بإسناد الحكومة مشروعات لها.
وردد المشاركين في الوقفة هتافات مناوئة لحكومة المهندس شريف إسماعيل، ومجلس إدارة الشركة القابضة، من بينها: «ارحم بقى يا عم.. خلي عندك دم، 8 شهور.. من غير أجور، يا حكومة فينك فينك.. الإدارة بينا وبينك».
وقال محمد المصري، عضو مجلس إدارة الشركة، إن "العمال أصبحوا مش لاقيين العيش الحاف، والله العظيم السجن أرحم لنا على الأقل هنلاقى 3 وجبات"، مشيرًا إلى أن "هذا الحال ينطبق على نحو 5 آلاف عامل بشركتي العقارية ومساهمة البحيرة، التابعتين للشركة القابضة لاستصلاح الأراضي الخاضعة لوزارة الزراعة".
وأضاف المصرى لـ«الشروق»، أن "عمال الشركتين فاض بهم الكيل، فبالرغم من مناشدتهم لرئيس الجمهورية والحكومة، وتظاهرهم واعتصامهم على رصيف مجلس الوزراء، لم ير العمال سوى وعود وهمية"، على حد قوله.
وتابع: "25 حالة طلاق وتفكك أسرى وحرمان أطفال من التعليم لعدم وجود عائد مادي، ووفاة نحو 10 حالات لغياب العلاج الملائم"، شاكيا تدهور الأوضاع الاقتصادية لعمال شركته البالغ عددهم 1750.
وأضاف: "ناشدنا الحكومة والرئيس واعتصمنا بالشركة وخارج الشركة وأضربنا عن الطعام ولا حياة لمن ننادي"، مشيرًا إلى أن "الدولة خذلتنا أمام ولادنا ومبقيناش عارفين نوريهم وشنا، آخرتها ننتحر عشان نهرب من الديون".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer