الأقسام الرئيسية

الجيش السوري يستعيد بلدة استراتيجية شمالي تدمر

. . ليست هناك تعليقات:
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استعادت القوات الحكومية، صباح السبت، بلدة العامرية في شمال مدينة تدمر التابعة لمحافظة حمص وسط سوريا، حيث تحاول تطويق تنظيم داعش الذي سيطر على المدينة في مايو 2015.

وذكر التلفزيون السوري أن "قوات الجيش أحكمت سيطرتها الكاملة على بلدة العامرية بمحيط مدينة تدمر بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش".
وقال مصدر عسكري إن "المعارك حاليا عند ضاحية العامرية التي تعتبر مدخل تنظيم داعش إلى مدينة تدمر"، وفقا لوكالة "فرانس برس".
وأوضحت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة باتجاه البساتين الجنوبية حققت خلالها تقدما كبيرا باتجاه المدينة".
وأضافت أن و"حدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تخوض اشتباكات عنيفة في محيط مطار تدمر بالجهة الشرقية للمدينة تكبد خلالها تنظيم داعش خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد".
وفي السياق، نزحت عشرات العائلات من مدينة تدمر التابعة لمحافظة حمص وسط سوريا، الجمعة، هربا من المعارك الدائرة بين القوات الحكومية وتنظيم "داعش"، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأضاف المرصد أن العائلات الهاربة من مناطق العمليات العسكرية في تدمر، اتجهت نحو بلدات وقرى بريف دير الزور الشرقي.
والجمعة سيطرت قوات النظام على القلعة التاريخية في تدمر، المطلة على عدد من المناطق الأثرية المهمة التي ترجع لعصر الإمبراطورية الرومانية.
وحسب المرصد، فإن قوات الحكومة السورية باتت على بعد نحو كيلومتر واحد من سجن تدمر.
ويعد هذا التقدم في تدمر أكبر انتصار لدمشق منذ التدخل الروسي العسكري المباشر في الحرب بسوريا في سبتمبر الماضي، كما يمثل ضربة كبيرة لطموح "داعش" في ضم مزيد من الأراضي لسيطرته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer