الأقسام الرئيسية

حكومة طرابلس ترفض الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني وتحذرها من دخول العاصمة

. . ليست هناك تعليقات:
© أ ف ب/ أرشيف

أعلنت السلطات الليبية غير المعترف بها الأربعاء رفضها الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني التي توسطت الأمم المتحدة لتشكيلها، وحذرتها من دخول طرابلس.

 رفضت السلطات الليبية غير المعترف بها من قبل المجتمع الدولي الأربعاء الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني التي أعلن عنها  دون تصويت، كما رفضت أيضا انتقال هذه الحكومة إلى طرابلس.
وقالت حكومة طربلس في بيان "إن حكومة مفروضة من الخارج ولا تتمتع بإجماع الليبيين، لا مكان لها بيننا". وهو أول رد يصدر عن إحدى الحكومتين الليبيتين المتنافستين بعد الإعلان السبت عن بدء عمل حكومة الوفاق الوطني. أما السلطات المعترف بها من المجتمع الدولي والتي تتخذ من طبرق (شرق) مقرا لها فلم تعلق بعد.
وحذر خليفة الغويل رئيس حكومة طرابلس حكومة الوفاق ومقرها تونس من القدوم إلى العاصمة قائلا إن هذه الخطوة غير
قانونية وأشار إلى إمكانية إلقاء القبض على أعضائها.
تأييد 100 نائب من برلمان طبرق
وأعلن المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الأمم المتحدة مساء السبت بدء عمل حكومة الوفاق الوطني استنادا إلى بيان تأييد لها وقعه نحو مائة نائب من برلمان طبرق، بعدما عجزت هذه الحكومة عن نيل الثقة تحت قبة المجلس النيابي.
وكان هؤلاء النواب أعلنوا في وقت سابق في بيان دعمهم لحكومة الوفاق الوطني، متهمين نوابا آخرين بمنعهم من التصويت على منح الثقة لهذه الحكومة التي من المفترض أن توحد السلطات التي تتنازع الحكم منذ أكثر من عام ونصف عام.
وفشل البرلمان المعترف به في أكثر من جلسة عقدها في طبرق في التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق بعدما لم يتحقق النصاب القانوني للجلسات. واعتبر المجلس الرئاسي أن بيان النواب المائة يمثل "الضوء الأخضر لبدء عمل حكومة الوفاق الوطني".
ولم تستبعد حكومة طرابلس في بيانها إمكانية أن تستقر حكومة وفاق في العاصمة، لكن شرط أن تكون "منبثقة من اتفاق ليبيي - ليبي"، دون تدخل خارجي، وأن يكون أعضاؤها مختارون "في ليبيا". ويشار إلى أن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج موجود خارج ليبيا، وكذلك عدد من أعضاء وزرائه.
فرانس 24 / أ ف ب / رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer