الأقسام الرئيسية

«كلينتون» منتقدة «ترامب»: أمريكا لا تحتاج رئيسا محايدا في العلاقة مع إسرائيل

. . ليست هناك تعليقات:

المرشحة الديموقراطية إلى البيت الأبيض هيلاري كلينتون 
  المرشحة الديموقراطية إلى البيت الأبيض هيلاري كلينتون
 أ ف ب نشر فى : الإثنين 21 مارس 2016 - 8:39 م | آخر تحديث : الإثنين 21 مارس 2016 - 8:39 م
أكدت المرشحة الديموقراطية إلى البيت الأبيض هيلاري كلينتون، الاثنين، أن الولايات المتحدة لا تحتاج إلى رئيس «محايد» في العلاقة مع إسرائيل، ولا إلى سياسة خارجية «تهين أصدقاءنا»، منتقدة بذلك منافسها الجمهوري دونالد ترامب.


وقالت كلينتون في المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية-الإسرائيلية «ايباك»، نعم، نحن نحتاج الى ثبات، وليس إلى رئيس يقول أنه حيادي الاثنين، ومؤيد لإسرائيل الثلاثاء، ولا نعرف ماذا أيضا الأربعاء، لأن كل شيء مطروح للتفاوض.. فقط أمن إسرائيل ليس مطروحا للتفاوض.

وأضافت كلينتون أمام 15 ألف مشارك في المؤتمر «هذا المساء، ستستمعون إلى مرشحين لديهم رؤى مختلفة عن زعامة أميركا في هذه المنطقة من العالم». وقالت «ستستمعون إلى موجز عن سياسة خارجية محتملة تشتم أصدقاءنا، ولا تتعاون معهم، وتقوي خصومنا ولا تتغلب عليهم».

وأوضحت كلينتون «بالنسبة إلى أمن إسرائيل والعالم، نحتاج إلى أميركا تبقى زعيمة عالمية محترمة وملتزمة الدفاع عن النظام العالمي ومساندته.. نحتاج إلى أميركا قادرة على التصدي للمبادرات الرامية إلى عزل إسرائيل ومهاجمتها.. والعكس غير معقول».

وشددت كلينتون على القول أن «كل هذا العمل للدفاع عن شرعية إسرائيل، وتعزيز أمنها والعلاقات الاقتصادية معها، وبلوغ مستوى آخر من التحالف، رهن بانتخاب رئيس يلتزم التزاما عميقا بمستقبل إسرائيل».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer