الأقسام الرئيسية

صواريخ تاو في حوزة جبهة النصرة

. . ليست هناك تعليقات:
© فيسبوك
تمكن مقاتلون تابعون لجبهة النصرة من الاستيلاء على اسلحة وذخائر اميركية الصنع كانت بحوزة "الفرقة 13" وهي فصيل تدعمه واشنطن . المرصد السوري لحقوق الانسان اوضح ان "اشتباكات اندلعت اشتباكات ليل السبت الاحد بين جبهة النصرة وفصيل مقاتل تدعمه واشنطن في شمال غرب سوريا وتمكن الجهاديون من مصادرة اسلحة اميركية الصنع من مستودعات الفرقة 13 في معرة النعمان وثلاث بلدات اخرى، وبين الاسلحة صواريخ تاو الاميركية.". بحسب المرصد السوري، اسفرت الاشتباكات في معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي عن مقتل ستة مقاتلين بينهم اربعة من الفرقة 13.
قال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن "خطفت جبهة النصرة 40 عنصرا على الاقل من الفرقة 13.
فصيل "الفرقة 13" نشر على حسابه في تويتر "داهمت جبهة النصرة - فرع تنظيم القاعدة في سوريا- جميع مقراتنا وسلبت السلاح والعتاد نتمنى أن لا يستخدم هذا السلاح في البغي على فصيل آخر"، واضاف بسخرية "نبارك للجولاني هذا الفتح"، في اشارة الى زعيم جبهة النصرة ابو محمد الجولاني.
يسيطر "جيش الفتح"،وهو عبارة عن تحالف فصائل اسلامية اهمها جبهة النصرة واحرار الشام،على كامل محافظة ادلب باستثناء بلدتين محاصرتين. وليست المرة الاولى التي تهاجم فيها النصرة فصائل اخرى مدعومة اميركيا، اذ خطفت في صيف 2015 عددا من عناصر الفرقة 30 التي تلقت تدريبات على يد مستشارين اميركيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer