الأقسام الرئيسية

بريطانيا ترفض الانضمام الى النظام الأوروبي المشترك للجوء السياسي

. . ليست هناك تعليقات:
رئيس الوزراء البريطاني يقول أن بلاده موقفها راسخ وأن لها منهجها الخاص في التعامل مع أزمة المهاجرين.
 
ميدل ايست أونلاين

كاميرون يوازن رؤية بريطانية خاصة مع اوروبا
بروكسل - قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين إن بريطانيا لن تنضم لنظام لجوء مشترك قد يطبقه الاتحاد الأوروبي مضيفا أن بلده ستتأثر بأزمة المهاجرين حتى لو صوتت لصالح ترك الاتحاد الأوروبي في حزيران/يونيو المقبل.
وقال كاميرون بعد وصوله إلى قمة الاتحاد الأوروبي وتركيا التي تهدف لوقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا "موقفنا راسخ بالقطع في اختيار الانسحاب من هذه الأمور. لا يوجد احتمال لانضمام بريطانيا لنظام مشترك للجوء السياسي في أوروبا. سيكون لدينا منهجنا الخاص للتعامل مع هذا الأمر وطريقتنا للتصرف والحفاظ على حدودنا".
وواصل قائلا "حتى خارج الاتحاد الأوروبي سنتأثر بأزمة هجرة مثل الأزمة الحالية. لكن في نهاية المطاف سنحافظ على حدودنا وطريقتنا في التصرف لأننا نمتلك الأفضل في المجالين".
ووفقا لنظام اللجوء الحالي للاتحاد الأوروبي المعروف بلائحة "دبلن" والذي يسري أيضا على بريطانيا لابد أن تسجل دول الاتحاد الأوروبي وتتعامل مع طلبات حق اللجوء السياسي بشكل فردي كل على حسب وضعه المحلي وتقع المسؤولية على عاتق أول دولة في الاتحاد الأوروبي يدخلها اللاجئون.
وقد يشهد أي نظام مستقبلي مراقبة الاتحاد الأوروبي مركزيا لطلبات حق اللجوء وهي واحدة من عدة طرق مقترحة لمنع تكرار أن تشهد بلدان مثل اليونان وإيطاليا أعدادا ضخمة غير متكافئة من اللاجئين.
وهناك مخاوف في بريطانيا من أن مراجعة لائحة "دبلن" قد تحرم بريطانيا من حق ترحيل طالبي حق اللجوء إلى الدول التي دخلوا منها الاتحاد الأوروبي. ومن المقرر أن تقدم المفوضية الأوروبية اقتراحات لإصلاح النظام في الأسبوع المقبل.
منع الاتجار بالبشر
ودعا كاميرون زعماء الاتحاد الاوروبي الى التركيز على منع العصابات الاجرامية من تهريب المهاجرين، متعهدا بإرسال سفينة تابعة للبحرية البريطانية ومروحية مسلحة، لتعزيز قوات حلف شمال الاطلسي (الناتو) المتواجدة في بحر إيجة.
وأعلن مكتب كاميرون أنه سيدعو القمة إلى التركيز على "كسر الصلة بين الصعود إلى القارب وإعادة التوطين في أوروبا، عن طريق القضاء على عصابات التهريب والزيادة في (معدلات) إعادة المهاجرين غير الشرعيين".
ومن المقرر أن يدعو كاميرون إلى دعم تركيا في التعامل مع تدفق اللاجئين من سوريا ومساعدة اليونان "لتعجيل التعامل مع طلبات المهاجرين وإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم الأصلية".
وقال كاميرون: "علينا أن نساعد متى تطلب الامر ذلك"، مضيفا: "علينا أن نكسر نموذج العمل الخاص بالمهربين الاجراميين وأن نوقف التدفق اليائس للناس المكدسين في سفن بدائية لبدء رحلة غير مثمرة وخطيرة".
وأوضح أن بريطانيا سوف ترسل سفينة "ماونتس باي" ومروحية "وايلدكات" للانضمام إلى قوات الناتو في بحر إيجة.
وأضاف أن المهمة توفر "فرصة لوقف المهربين والبعث برسالة واضحة للمهاجرين الذين يفكرون في القيام برحلات إلى أوروبا أنهم سيتم إعادتهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer