الأقسام الرئيسية

إضراب الأطباء المبتدئين يجتاح بريطانيا

. . ليست هناك تعليقات:

الخميس, 24 مارس 2016 17:53
إضراب الأطباء المبتدئين يجتاح بريطانيا
القاهرة - بوابة الوفد:

أعلنت الجمعية الطبية البريطانية، أمس الأربعاء، عن إضراب عام للأطباء المبتدئين بدون تقديم الرعاية العاجلة الشهر المقبل، في نزاع مستمر على العقود الجديدة التي تقترحها الحكومة.
وأكدت الجمعية الطبية البريطانية الخطط بإضراب عام يومي 26 و 27 أبريل، مشيرة إلى أنه حتى الرعاية العاجلة لن يتم تقديمها خلافًا لما تم خلال الإضرابات السابقة.
وذكرت في بيان لها "تؤكد الجمعية الطبية البريطانية تصعيد إضراب الأطباء المبتدئين المقرر في أبريل، ويأتي ذلك بعد استمرار رفض الحكومة التراجع عن قرارها بفرض العقد الجديد على الأطباء المبتدئين من اغسطس من هذا العام وحل الخلاف عن طريق محادثات جديدة".
وأضافت "الإضراب المقرر له يوم 26 أبريل ولمدة 48 ساعة تم تغييره من تقديم الرعاية الطبية الطارئة الى اضراب كامل دون تقديم أي خدمات بين الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساء يومي 26 و 27 أبريل".
وتعتبر نقطة الخلاف الرئيسة هى الأجر الذى يحصل عليه الأطباء المبتدئون فى حال عملهم خلال عطلة الأسبوع، وإذا كان ينبغى تصنيف يوم السبت كيوم عمل عادى ضمن الأسبوع.
ورغم أن الحكومة عرضت على الأطباء المتدربين في شهر نوفمبر الماضي زيادة بنسبة 11% في راتب يبدأ من 23 ألف جنيه استرليني سنويًا، لكن ذلك كان مقابل خفض بنسبة 25% بالساعات الإضافية التي يقول الأطباء المبتدئون إنها تشكل ما يصل إلى 50% من دخلهم الشهري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer