الأقسام الرئيسية

الحكم على زعيم صرب البوسنة رادوفان كرادجيتش بالسجن 40 عاما بتهمة "الإبادة"

. . ليست هناك تعليقات:

© أ ف ب | الزعيم السياسي السابق لصرب البوسنة رادوفان كرادجيتش في قاعة المحكمة في لاهاي.
آخر تحديث : 24/03/2016

حكمت محكمة الجزاء الدولية الخميس، على الزعيم السياسي السابق لصرب البوسنة رادوفان كرادجيتش، "سفاح البوسنة"، بالسجن 40 عاما بتهمة "الإبادة".

قضت محكمة الجزاء الدولية ظهر الخميس على الزعيم السياسي السابق لصرب البوسنة رادوفان كرادجيتش السجن 40 عاما بتهمة "الإبادة".
وحضر المحاكمة عدد كبير من الضحايا بينهم معتقلون سابقون في معسكرات وأمهات لعدد من ضحايا مجزرة سربرنيتشا، وكذلك دبلوماسيون وصحافيون من جميع أنحاء العالم.

وقد وجهت إلى كرادجيتش (70 عاما) 11 تهمة بارتكاب إبادة وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب خلال الحرب في البوسنة التي أسفرت عن سقوط مئة ألف قتيل ونزوح 2,2 مليون آخرين بين 1992 و1995. وبذلك سيصبح أرفع مسؤول تحاكمه هذه المحكمة لجرائم وقعت خلال حرب البوسنة، بعد وفاة الرئيس الصربي السابق سلوبودان ميلوسيفيتش خلال محاكمته في 2006.
وكان كرادجيتش زعيم جمهورية الصرب، الكيان الصربي في البوسنة. ويفيد محضر الاتهام أنه كان يريد تقسيم البوسنة "وطرد المسلمين والكروات إلى الأبد من أراض يطالب بها صرب البوسنة".
وكان كرادجيتش أفلت من القضاء الدولي 13 عاما متخفيا بإطلاق لحيته والادعاء أنه خبير في الطب البديل. وقد أوقف في حافلة في بلغراد في تموز/يوليو 2008 ونقل إلى لاهاي حيث دفع ببراءته في آذار/مارس 2009. 
فرانس 24/ أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer