الأقسام الرئيسية

دول أوربية عدة تستدعي سفراء إسرائيل احتجاجا على مشروع المستوطنات

. . ليست هناك تعليقات:
epa03460234 A photograph released on 06 November 2012 shows a Palestinian at a building site in the East Jerusalem neighborhood of Pizgat Ze'ev, 08 January 2012. Israel announced on 06 November, 2012, the US election day, that it intends to build an additional 1,285 new housing units in the West bank settlement of Ariel (72 units) and in Pizgat Ze'ev (607 units) and the East Jerusalem neighborhood of Ramot (606 units). Many consider both Pizgat Ze'ev and Ramot to be Jewish settlements as they are built on what was Arab land before the 1967 war. EPA/JIM HOLLANDER

أخبار


فيما أعلنت إسرائيل عزمها المضي قدما في مشاريع بناء المستوطنات في القدس، تواصلت الانتقادات الدولية لهذا الإجراء، واستدعت دول أوروبية عدة سفراء تل أبيب لديها، في محاولة لثني حكومة نتنياهو عن هذا الأمر.
انتقد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند خطة إسرائيلية جديدة لبناء مستوطنات على أراض محتلة ووصفها الاثنين (الثالث من كانون الأول/ ديسمبر 2012) بأنها تتعارض مع صنع السلام مع الفلسطينيين، لكنه قال إن باريس ليست مستعدة لفرض عقوبات على إسرائيل. وقال أولاند بعد استدعاء السفير الإسرائيلي لوزارة الخارجية الفرنسية إنه يشعر "بقلق بالغ" بسبب إعلان إسرائيل اعتزامها بناء 3000 منزل جديد للمستوطنين في الضفة الغربية والقدس الشرقية بعد اعتراف الأمم المتحدة ضمنيا بالدولة الفلسطينية.
وقال أولاند في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي في ليون "الإجراءات التي أعلنت تتعارض مع الحوار وينبغي (لإسرائيل) أن تتراجع عنها".
#links# وفي ذات السياق حض البيت الأبيض الاثنين الحكومة الإسرائيلية على "إعادة النظر" في قرارها بناء مساكن جديدة في مستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية، كما جاء على لسان المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني، والذي أضاف قائلاً "نطلب من المسؤولين الإسرائيليين التحلي بضبط النفس لأن هذه الأعمال تعطي نتائج عكسية وتجعل استئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين أكثر صعوبة".
وفي مدريد، استدعت اسبانيا السفير الإسرائيلي لديها الون بار، لإبلاغه احتجاجها على مشروع بناء وحدات سكنية استيطانية جديدة في القدس والضفة الغربية، كما أعلنت وزارة الخارجية الاسبانية الاثنين. وتنضم اسبانيا بذلك إلى دول أوروبية أخرى، مثل فرنسا وبريطانيا والسويد والدنمارك، استدعت السفراء الإسرائيليين لديها بعد إعلان القرار ببناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية إضافية. كما تعتزم مدريد أيضا الاحتجاج على قرار الحكومة الإسرائيلية تجميد دفع ضرائب بقيمة 460 مليون شيكل (حوالي 92 مليون يورو) إلى السلطة الفلسطينية.
وكان وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي قد أعلن الاثنين رفضه الانتقادات الموجهة إلى حكومته على خلفية القرار الذي اتخذته بإقامة ثلاثة آلاف وحدة سكنية جديدة في شرقي القدس والضفة الغربية. وقال إن إسرائيل ستقوم بدفع مشاريع البناء في القدس، لأن "الأمر من حقها وواجبها على حد سواء"، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.
ف.ي/ ع.غ (أ ف ب، رويترز، د ب ا)

DW.DE

  • تاريخ 03.12.2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer