الأقسام الرئيسية

المجلس الوطني السوري يرفض أي إطار جديد للمعارضة يكون بديلاً عنه

. . ليست هناك تعليقات:

Fri, 02/11/2012 - 14:15

رفض المجلس الوطني السوري المعارض، الجمعة، تشكيل أي إطار جديد للمعارضة السورية يكون بديلاً عنه، وذلك ردًا على موقف أمريكي اعتبر أن المجلس لم يعد يمثل كل المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد.
وأبدى المجلس، في بيان، «جديته في الحوار مع كل أطياف المعارضة بشأن المرحلة الانتقالية وتشكيل سلطة تعبر عن كامل الطيف الوطني»، مؤكدًا أن أي اجتماع في هذا الشأن «لن يكون بديلًا عن المجلس أو نقيضًا له».
واعتبر المجلس قبل يومين من اجتماع موسع يعقده في العاصمة القطرية، الأحد، أن «أي حديث عن تجاوز المجلس الوطني أو تكوين أطر أخرى بديلة محاولة لإيذاء الثورة السورية وزرع بذور الفرقة والاختلاف، ومؤشر على عدم جدية قوى يفترض أن تكون داعمة للشعب السوري في مواجهة نظام القتل والإجرام، ونأي عن القيام بواجب حماية المدنيين الذين تقصفهم آلة الموت في كل لحظة».
ويأتي موقف المجلس بعد يومين من اعتبار وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، أنه «لم يعد من الممكن النظر إلى المجلس الوطني السوري على أنه الزعامة المرئية للمعارضة»، بل يمكن أن يكون «جزءًا من المعارضة التي يجب أن تضم أشخاصًا من الداخل السوري وغيرهم».
واعتبرت «كلينتون» أن قيام ائتلاف واسع للمعارضة «بحاجة لبنية قيادية قادرة على تمثيل كل السوريين وحمايتهم، معارضة قادرة على مخاطبة أي طيف أو مكون جغرافي في سوريا»

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer