الأقسام الرئيسية

بلاغ يتهم "مرسي" بإعادة 3 آلاف متطرف من أفغانستان لترويع الشعب

. . ليست هناك تعليقات:

العاملون بالسياحة يتهمون "مرجان" بالانضمام لتنظيم إرهابي.. والأزهر يرفض فتوى "هدم الأهرام"
كتب : عبده أبوغنيمة ووائل فايز ورضوى هاشم الأربعاء 14-11-2012 15:59
عبد المجيد محمود النائب العام عبد المجيد محمود النائب العام
احتشد عشرات العاملين بقطاع السياحة أمام مكتب النائب العام، المستشار عبدالمجيد محمود، اليوم الثلاثاء، لتقديم بلاغات ضد الشيخ مرجان الجوهري، صاحب فتوى هدم الآثار المصرية والأهرام ووصفها بـ"الأصنام"، ووصف العاملين بالقطاع السياحي بأنهم "يعملون بالدعارة والفجور"، فضلا عن مطالبته بإلغاء وزارة السياحة، كما تقدم "ائتلاف دعم السياحة" ببلاغ منفصل ضد الرئيس محمد مرسي لسماحه بعودة نحو ثلاثة آلاف متطرف من أفغانستان واستخدامهم في ترويع الشعب.
وقال عادل عبدالرازق، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد الشيخ مرجان الجوهري بتهمة السب والقذف، بعد أن وصف العاملين بصناعة السياحة بأنهم "داعرين وتجار خمور".
وأوضح إيهاب موسى، رئيس ائتلاف دعم السياحة، أن البلاغ شمل عددا من الاتهامات لصاحب الفتوى، من بينها إعلانه الانضمام إلى تنظيم إرهابي (القاعدة) ومشاركته في هدم تمثال بوذا في أفغانستان، علاوة على اتهامه بتكدير الأمن والسلم العام بإعلانه هدم الآثار والأهرامات، وهو ما يمثل تهديدا للأمن القومي.
وفي سياق متصل، أكد محمد إبراهيم، وزير الآثار، أن الوزارة دعت إلى مؤتمر عالمي يشارك فيه الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي ودار الإفتاء وعدد من أبرز علماء الدين الإسلامي في مصر والعالم؛ لرفض فتاوى "بعض الفئات المضلة"، مضيفا: "لا أعتقد أن المصريين سينساقون وراء تلك الدعاوى، فالشباب الذي حمى المتحف المصري في جمعة الغضب من المستحيل أن يغيب عقله ويصدق مثل هذه الأقاويل".
فيما رفضت لجنة الفتوى بالأزهر فتوى هدم الآثار وأبو الهول والأهرام، مؤكدة أن الآثار حضارة وتاريخ للبلاد ولا تُعبد من دون الله، وبالتالي لا يوجد سبب للحرمانية.
وأشارت الفتوى إلى أن صحابة الرسول (صلى الله عليه وسلم) وعمرو بن العاص حينما فتحوا مصر وجدوا الآثار ولم يعبثوا بها أو يحطموها، ولو كانت حراما لكان أولى بهم هدمها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer