الأقسام الرئيسية

أبو الغار لـ«الوطن»: «الإخوان» عادوا إلى العنف ويمارسون البلطجة والفاشية والكذب

. . ليست هناك تعليقات:

«الجماعة» تعرضت لفضيحة كبرى والشعب أدرك أنهم خطر على مستقبل مصر
كتب : خالد عبدالرسول منذ 51 دقيقة
محمد أبوالغار محمد أبوالغار
اتهم الدكتور محمد أبوالغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، جماعة الإخوان المسلمين بممارسة «البلطجة والكذب والفاشية»، مشيراً إلى تعرضهم لما وصفه بـ«فضيحة كبرى» أمس الأول أمام الشعب المصرى.
وقال أبوالغار فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «نزول الإخوان لميدان التحرير بعد دعوة عدد من الأحزاب والقوى اليسارية والثورية للتظاهر فى ذلك اليوم منذ فترة طويلة، ليس له إلا معنى واحد، وهو أنهم يريدون منع الآخرين من النزول للميدان وأن يقولوا للآخرين (الميدان ملك لنا وحدنا)».
وأضاف أبوالغار: «الإخوان جاءوا للميدان وهم جاهزون للاعتداء على المعارضين، ومعهم كسر الرخام، وما قاموا به لا يمكن وصفه إلا بأنه بلطجة وفاشية»، مشيراً إلى أنهم «فشلوا فيما أرادوه ولم يسيطروا على الميدان، ومارسوا الكذب، فى محاولة لنفى وجودهم فى الميدان منذ الصباح، وفى النهاية تعرضوا لفضيحة كبرى أمام الشعب المصرى»، على حد قوله.
واستطرد: «الإخوان عادو إلى أصلهم وتاريخهم القديم فى استخدام العنف»، لافتاً إلى أن من إيجابيات ما حدث «أن الشعب المصرى أدرك أنهم خطر على مستقبل مصر، وأنهم كذابون ولا يمكن الثقة بهم مستقبلاً».
واعتبر رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى أن هذه الأحداث التى أرجعها إلى مكتب إرشاد جماعة الإخوان، بالغة السوء بالنسبة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، المنتمى لنفس الجماعة ومستقبله السياسى، لا سيما مع توازيها مع اعتدائه للمرة الثانية على القضاء بإصداره قراراً غير قانونى بإقالة النائب العام من منصبه».
وكان اثنان من أعضاء الحزب المصرى الديمقراطى قد تعرضا للإصابة فى اشتباكات التحرير أمس الأول، أحدهما تلقى طعنة بمطواة فى بطنه، والآخر، وهو أمين المعلمين بالحزب، جرح فى رأسه بعد تعرضه لإلقاء الحجارة، وهو ما دعا أبوالغار لإنهاء اجتماع كان مقرراً سلفاً للهيئة العليا للحزب ونزول الميدان مع عدد من قيادات الحزب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer