الأقسام الرئيسية

رئيس «القضاء الأعلى» ردًا على «الرئاسة»: لم نقدم التماسًا ببقاء النائب العام

. . ليست هناك تعليقات:

Sun, 14/10/2012 - 15:44

قال المستشار محمد ممتاز متولي، رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، إنه لم يتم تقديم التماس من المجلس إلى الرئيس محمد مرسي، يطالبه باستمرار النائب العام في منصبه، مؤكدا أنه «لا يوجد شيء اسمه التماس».
واعتبر «متولي» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أن «المتحدث عن تقديم مجلس القضاء الأعلى التماسا جاء بهذا الكلام من بناة أفكاره»، نافياً الورقة التي تم تداولها لأعضاء مجلس القضاء الأعلى على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: «البيانات المنشورة عن المجلس فقط هي المؤتمنة».
وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى أن أزمة النائب العام انتهت، مضيفاً أن «المستشار عبد المجيد محمود، يتابع عمله كأن شيئاً لم يكن».
كان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة قد نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ما ذكر أنه «الطلب المقدم من المجلس الأعلى للقضاء بشأن موضوع النائب العام».
وجاء في هذا الطلب الذي نشره المتحدث الرئاسي: «سيادة الدكتور رئيس الجمهورية، حفظه الله، السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، بناء على دعوة كريمة من سيادتكم لمجلس القضاء الأعلى، فقد تشرفنا بالحضور إلى مقر رئاسة الجمهورية، حيث تقابلنا مع سيادتكم والسيد المستشار نائب رئيس الجمهورية، وتم تناول ما أثير في وسائل الإعلام حول السيد المستشار النائب العام، وقد عرض السيد النائب العام الموضوع بكامله، وأرجع ما تناولته وسائل الإعلام بشأن ظروف وملابسات صدور قرار السيد رئيس الجمهورية بتعيينه سفيرا إلى حدوث لبس في فهم موافقته، وأعرب عن رغبته في الاستمرار في منصبه الحالي، ومجلس القضاء الأعلى إذ يرفع هذا الطلب إلى سيادة رئيس الجمهورية، فإن الأمل يحدوه في الاستجابة إلى رغبة أعضاء المجلس في تحقيق هذه الرغبة، لما عهدناه في سيادتكم من حرصكم على صون القضاء والحفاظ على استقلاله، سدد الله خطاكم وحفظكم لمصر والله يوفقكم، وتقبلوا خالص تحياتنا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer