الأقسام الرئيسية

جوجل يحتفل بالذكرى الـ107 لإطلاق "ليتل نيمو"

. . ليست هناك تعليقات:

  
واشنطن - أ ش أ
إحتفل موقع البحث الامريكي الشهير جوجل بالذكرى السنوية الـ107 لإطلاق مغامرات "ليتل نيمو" التي إبتكرها "ونسر مكاي" مبدع فنون الرسوم المتحركة.
ولد وندسورمكاي في 26 سبتمبر 1869 في بروكلين نيويورك وذاع صيت سلسلة ليتل نيمو ولاقت نجاحا كبيراعلى صفحات الصحف الامريكية والتي أستمر نشرها حتى سنة 1926م.
كان مكاي فنانا غزيرا، وهو الرائد في أفلام الرسوم المتحركة في وقت مبكر حتى تفوقت على أعمال معاصريه، تليها والت ديزني وغيرها في وقت لاحق.

لقد أثرت أعماله الفكاهية أجيالا من الفنانين والمبدعين بما في ذلك وليام جويس مثلا, لوبلان أندريه, موبيوس موريس, وكريس وير اتيرسون بيل.

وتعتبررسوم الكوميك التي ابتكرها وينسور ماكاي والتي ظهرت للمرة الأولى في 15 أكتوبر 1905م في صحيفة نيويورك هيرالد ثم ظهرت في صحيفة نيويورك الامريكية في وقت لاحق بعنوان- في أرض الاحلام".

لم يكن ونسور مكاي رساما كاريكاتوريا للصحف فقط بكل كان رائدا في أفلام الرسوم المتحركة وكانت بدايته كفنان وملصق لوحات لكنه انتقل فيما بعد إلى الرسوم الكاريكاتورية.

يذكرأن ونسر ماكاي كان رائدا من دون منازع في فنون الرسوم المتحركة وقد مهدت أعماله المدهشة الطريق لفنان كبير آخر هو والت ديزني بدأ يضع رسومه في الصحف والمجلات في العام 1903 ثم أخرجها في قالب سينمائي في العام 1911 وتوفي 26 يوليو 1934 
عن عمر 64 عاما


عن موقع أخبار مصر

************************



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer