الأقسام الرئيسية

انطلاق برنامج مشترك بين بي بي سي وتلفزيون فلسطين

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث:  الاثنين، 24 سبتمبر/ أيلول، 2012، 12:16 GMT


           
   
           
   
           
   
           
   
           
   
           
           
           
   
       

إنطلق برنامج "أصوات من فلسطين"، باكورة أعمال بي بي سي ميديا أكشن الذراع التنموي في هيئة الاذاعة والتلفزيون البريطانية، من مدينة نابلس الفلسطينية.
وستعرض قناة البي بي سي عربي ومعها تلفزيون فلسطين المحلي، في ذات الوقت حلقات البرنامج الاول من نوعه في الاراضي الفلسطينية.
وعمل فريق العمل على تطبيق مبادئ العمل الصحفي المعتمدة لدى بي بي سي، والمتمثلة في الموضوعية والحيادية والجرأة في بحث قضايا وهموم المجتمعات المختلفة من خلال تدريب طواقم الاعلام المحلي في العديد من الدول وتحديدا مع الاعلاميين في تلفزيون فلسطين لتعزيز مشاركة آراء كافة شرائح المجتمع من خلال انتاج برامج حوارية ودرامية.
وقال محمد يحيى مدير البرامج في تلفزيون بي بي سي عربي "معروف أن الاراضي الفلسطينية تشهد العديد من الاشكاليات السياسية والاقتصادية، وأنسداد الافق لتحقيق عملية السلام وكذلك تعثر المصالحة. من وجهة نظرنا في بي بي سي، هذا هو الوقت الانسب كي يطرح كل فلسطيني رأيه من خلال هذه البرامج الحوارية ليصبح الحوار جماعيا وبصوت مرتفع للبحث عن الحلول".
فلسطين
صورة فضائية لاسرائيل والاراضي الفلسطينية
وأشار يحيى الى أن بي بي سي عربي ومعها بي بي سي ميديا أكشن عملا خلال الاشهر الماضية على تدريب طواقم اعلامية من تلفزيون فلسطين حول كيفية اعداد وتنفيذ البرامج الحوارية بشكل جريء وقادر على بحث المشكلات وايجاد حلول لها.
ومن ناحيتها قالت سلوى أبو لبدة المخرجة من تلفزيون فلسطين لبي بي سي "لقد اكتسبنا خبرات ايجابية، فطواقم تلفزيون فلسطين مميزة في كفاءاتها وخبرتها الطويلة لكن العمل مع طواقم بي بي سي عربي والمعدات المتطورة شكل لنا تجربة جديدة ومفيدة".
وسيناقش برنامج "أصوات من فلسطين" قضايا تهم المجتمع الفلسطيني في كافة مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

"سياسة تحريرية عالمية"

ركزت حلقات البرنامج الاولى على قضايا مثل تعثر عملية السلام وتأثيرها على الحياة الفلسطينية ومشكلات الزواج لدى الشباب الفلسطيني.
وتأتي هذه الملفات من ضمن عناوين اكثر من عشر حلقات ستعرض على شاشتي بي بي سي عربي وتلفزيون فلسطين سنوياً خلال الأعوام الخمسة المقبلة.
وأكدت مؤسسة بي بي سي ميديا أكشن على أهمية تنفيذ أهداف هذا المشروع و أشارت الى عدد من الاشكالات في التنفيذ.
وقال وليد بطراوي مدير المشاريع في بي بي سي ميديا أكشن "تلفزيون فلسطين يعمل في ظروف صعبة، وهناك فارق كبير بين كيفية العمل في بي بي سي وتلفزيون فلسطين، كما هناك فارق كبير بين المحطتين من ناحية السياسات التحريرية والادارية."
وأضاف بطراوي "ما نحاول أن نصل اليه هو ليس فرض سياسة أو رؤية تحريرية مماثلة لما هو عليه الحال في بي بي سي، بل اننا نحاول الوصول الى مستوى تحريري في تلفزيون فلسطين متوافق عليه عالميا."
وتعمل مؤسسة بي بي سي ميديا أكشن منذ عام تسعة وتسعين في العديد من الدول، وأشارت الى أن برنامج "أصوات من فلسطين" يعتبر واحدا من مشاريعها المنفذة في نحو أربعين دولة في مختلف أنحاء العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer