الأقسام الرئيسية

السودان يرفض استقبال قوات "مارينز" لحماية السفارة الأمريكية في الخرطوم

. . ليست هناك تعليقات:


السودان يرفض استقبال قوات "مارينز" لحماية السفارة الأمريكية في الخرطوم

أعلنت وكالة السودان للأنباء أن السودان رفض طلبا أمريكيا بإرسال مشاة بحرية أمريكيين "مارينز" لحماية السفارة الأمريكية في الخرطوم.

أ ف ب (نص)
 
رفضت الحكومة السودانية طلبا اميركيا لارسال قوات اميركية خاصة لحماية سفارة الولايات المتحدة في الخرطوم التي تعرضت مساء الجمعة لهجوم من قبل متظاهرين كانوا يحتجون على بث فيلم مسيء للاسلام، كما ذكر مصدر رسمي السبت.
,ونقلت وكالة الانباء السودانية الرسمية (سونا) عن متحدث باسم الخارجية السودانية قوله ان "الحكومة الاميركية ابدت رغبتها في إرسال قوات خاصة لحماية سفارتها بالخرطوم علي خلفية الاحتجاجات التي سادت معظم دول العالم الإسلامي"، مضيفا ان وزير الخارجية السوداني علي كرتي "اعتذر عن استقبال هذه القوات".
واوضح المتحدث ان واشنطن ابلغت الخرطوم بطلبها هذا خلال إتصال جرى الجمعة "بين مساعد وزيرة الخارجية الاميركية ووزير الخارجية" السوداني، الذي برر رفضه هذا الطلب بالتأكيد على "قدرة السودان علي حماية البعثات الدبلوماسية الموجودة في الخرطوم والتزام الدولة بحماية ضيوفها من منسوبي البعثات الدبلوماسية".
وقتل شخصان الجمعة خلال مصادمات وقعت امام السفارة الاميركية في الخرطوم بين متظاهرين كانوا ينددون بفيلم مسيء للاسلام انتج في الولايات المتحدة وقوات الامن السودانية التي منعتهم من اقتحام السفارة، بحسب شهود عيان.
واعلن البنتاغون الجمعة انه يدرس ارسال قوات من مشاة البحرية (المارينز) الى السودان لحماية السفارة في الخرطوم، مؤكدا انه ارسل فريقا من المارينز لحماية السفارة الاميركية في اليمن بعد تعرضها لاحتجاجت مماثلة.
واثر تظاهرات الخرطوم حث نائب الرئيس الاميركي جو بايدن نظيره السوداني علي عثمان طه على حماية الدبلوماسيين في السودان، كما اعلن البيت الابيض السبت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer