الأقسام الرئيسية

النائب العام يكلف نيابات القاهرة بالاشتراك في التحقيق مع المتهمين بأحداث السفارة الأمريكية

. . ليست هناك تعليقات:

  September 16th, 2012 5:11 pm | المصدر : أ.ش.أ


أحداث السفارة الامريكية
أحداث السفارة الامريكية
قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام توسيع دائرة فريق المحققين بالنيابة العامة القائمين بأعمال التحقيق مع المتهمين في أحداث مصادمات السفارة الأمريكية وميدان التحرير والمناطق المحيطة بهما، وذلك نظرا لضخامة أعداد المتهمين في تلك الأحداث.. حيث تقرر تكليف نيابات شمال وجنوب وغرب القاهرة الكلية بالاشتراك مع نيابة وسط القاهرة في أعمال التحقيق وتوزيع المتهمين عليها.
وجاء قرار النائب العام في هذا الشأن لسرعة الانتهاء من التحقيقات في تلك الأحداث وتحديد المسئولية الجنائية والتصرف فيها بإحالة من يثبت ارتكابه لأي جرائم إلى المحاكمة العاجلة، حيث يتابع المستشار عبد المجيد محمود أولا بأول نتائج التحقيقات مع المتهمين وما أسفرت عنه.
ومن المقرر أن تبدأ نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار طارق أبوزيد المحامي العام الأول للنيابة، خلال ساعات، تحقيقات جديدة مع مجموعة إضافية من المتهمين يبلغ عددهم 45 متهما، وذلك فور ورود محاضر الشرطة في حق كل متهم منهم وبيان ما ارتكبه من جرائم..
كما ينتظر أن تبدأ نيابة شمال القاهرة برئاسة المستشار وائل حسين المحامي العام الأول، تحقيقات موسعة مع 60 متهما آخرين خلال ساعات قليلة في ذات الإطار.. بينما أمر المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة بحبس44  متهما لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، مع إخلاء سبيل متهم واحد كونه حدث يبلغ من العمر 14 عاما، وتم تسليمه لذويه وينتظر أن تبدأ تحقيقات إضافية في النيابة مع 55 متهما آخرين تم إلقاء القبض عليهم.
ويواجه المتهمون في تلك الأحداث اتهامات تتعلق بارتكابهم لجرائم التجمهر والترويع واستخدام العنف ومقاومة السلطات، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، والتعدي على موظفين عموميين بالضرب الذي نشأ عنه جروح وإصابات أثناء تأدية وظيفتهم..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer