الأقسام الرئيسية

مؤتمر اصدقاء سوريا يبدأ اعماله اليوم في مدينة لاهاي الهولندية

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث:  الخميس، 20 سبتمبر/ أيلول، 2012، 07:41 GMT

           
   
           
   
           
   
           
   
           
   
           
           
           
   
       
قال وزير الخارجية الهولندي يوري روزنثال في افتتاحه اجتماع مجموعة العمل الدولية المتعلقة بتطبيق العقوبات على سوريا، إن ايام الرئيس السوري بشار الاسد اصبحت معدودة وانه لا مستقبل له في سوريا الجديدة.
واضاف روزنثال إن التحدي الذي يواجه المجموعة الدولية الان هو كيفية ضمان انتقال سلمي للسلطة في المرحلة الانتقالية قبل التحول الى بلد ديموقراطي وتعددي، حسبما أفاد موفدنا الى مدينة لاهاي في هولندا، حيث يعقد مؤتمراصدقاء سوريا.

ويأتي انعقاد المؤتمر بعد موافقة الاتحاد الاوربي على الحاجة لزيادة العقوبات على الدائرة المقربة من الرئيس السوري بشار الاسد.
في غضون ذلك قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن التدخل العسكري ليس هو الحل لإنهاء الصراع في سوريا، بالرغم من أن الحكومة والمعارضة عازمتان على ما يبدو على حسمه بالقوة.
ورأى بان كي مون أن عدم وجود نهاية في الأفق لهذا الصراع أمر "مثير للانزعاج"، ودعا إلى إطلاق حوار سياسي.

قتال شرس


بان كي مون يقول إن الحل العسكري ليس هو الرد على ما يحدث في سوريا
واعلن التليفزيون السوري عن سقوط طائرة مروحية في مدينة دوما بالقرب من العاصمة دمشق. وتعتمد القوات الحكومية بشكل متزايد على الطائرات المروحية وغيرها في مسعاها لقمع الانتفاضة المسلحة..
وذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن مائة وخمسين شخصا قتلوا يوم امس، اثنان وسبعون منهم في دمشق وريفها لاسيما في احياء الحجر الاسود وجوبر والقدم، وتوزع القتلى الباقون على حلب وحمص ودير الزور.
ولم يتسن لبي بي سي التأكد من صحة هذه الارقام من مصر مستقل.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا أن اشتباكات تدور بين قوات النظام وعناصر الجيش الحر في الرقة وسط قصف مدفعي، كما افيد عن اشتباكات في مدينة الرستن وقصف يستهدف الاحياء الشمالية للمدينة.
ومن حلب افادت لجان التنسيق بسقوط عدد من القتلى نتيجة القصف على حيي الصاخور والمرجة.

امداد سوريا بالاسلحة

وقالت وكالة رويترز إنها حصلت على تقرير لجهاز مخابرات غربي يقول ان إيران تستخدم طائرات مدنية في نقل عسكريين وكميات كبيرة من الأسلحة عبر المجال الجوي العراقي إلى سوريا لمساعدة الرئيس بشار الاسد في محاولاته لسحق الانتفاضة المناهضة لحكومته.
يذكر ان اتهام العراق بالسماح لإيران بنقل اسلحة الى دمشق ليس جديدا لكن التقرير يزعم ان نطاق هذه الشحنات اكبر بكثير مما أقر به علنا وأكثر انتظاما بكثير نتيجة اتفاق بين مسؤولين كبارمن العراق وإيران. ويقول التقرير ان الحرس الثوري الإيراني هو الذي ينظم رحلات نقل السلاح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer