الأقسام الرئيسية

صدور كتاب حول مقتل بن لادن يكشف معلومات "حساسة ومصنفة سرية"

. . ليست هناك تعليقات:


صدور كتاب حول مقتل بن لادن يكشف معلومات "حساسة ومصنفة سرية"

صدر الثلاثاء في الولايات المتحدة كتاب حول مقتل أوسامة بن لادن الزعيم السابق لتنظيم "القاعدة" قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنه يتضمن معلومات "حساسة ومصنفة سرية" قد تعرض صاحبه، جندي شارك في الهجوم على بن لادن، لملاحقة جنائية.

أ ف ب (نص)
 
اعلن البنتاغون الثلاثاء ان الكتاب الذي اصدره جندي سابق في وحدة النخبة "نيفي سيل" حول الهجوم الذي قتل فيه زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن كشف معلومات حساسة ومصنفة سرية ما قد يعرض مؤلفه لملاحقة جنائية.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية جورج ليتل خلال مؤتمر صحافي "نعتقد ان الكتاب يتضمن معلومات مصنفة سرية"، وذلك في اليوم الذي صدرت فيه في الولايات المتحدة اولى نسخ كتاب "يوم ليس سهلا".
وكانت الوزارة هددت باتخاذ اجراءات قضائية ضد مؤلف الكتاب، ولكن حتى هذا الاعلان لم يكن قد صدر عن مسؤولي البنتاغون اي تأكيد لجهة افشاء الكتاب معلومات مصنفة عسكرية.
والخميس الفائت، حذر كبير المستشارين القضائيين في البنتاغون مؤلف الكتاب من انه انتهك اتفاقا وقع عليه اثناء خدمته العسكرية يحظر عليه كشف معلومات سرية.
واضاف ليتل ان الوزارة بصدد استعراض كل الاجراءات القضائية الممكن اتباعها. وقال "هناك احتمالات عديدة. ولكني لا اريد الدخول في التفاصيل".
واكد المتحدث ان مؤلف الكتاب كان يتعين عليه "منطقيا" ان يعرض مؤلفه على البنتاغون قبل نشره.
والجمعة اكد محامي المؤلف ان موكله لم ينتهك اي شرط من شروط السرية التي تربطه بالبنتاغون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer