الأقسام الرئيسية

«القضاء الإدارى» تنظر فى 5 دعاوى لحل «الإخوان» اليوم.. والجماعة: وضعنا قانونى

. . ليست هناك تعليقات:

«الجنايات» تبدأ محاكمة «عكاشة» بتهمة التحريض على قتل «مرسى».. وعبدالمقصود يتوقع الحكم عليه بـ15 عاماً
كتب : هانى الوزيرى الجمعة 31-08-2012 23:32
مجلس الدولة مجلس الدولة
تنظر محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار عبدالسلام النجار، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم، 5 دعاوى أقامها عدد من المحامين للمطالبة بحل جماعة الإخوان المسلمين.
كان عدد من المحامين قد تقدموا بدعاوى لاختصام كل من رئيس المجلس العسكرى ورئيس مجلس الوزراء ووزيرى المالية والتضامن والدكتور محمد بديع، مرشد الإخوان، ومحمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة آنذاك، بأن الجماعة تمارس العمل الاجتماعى والسياسى منذ الثلاثينات، رغم أنها كانت محظورة قانوناً طيلة أكثر من 60 عاماً، لكون النظام الفاسد لم يسمح لها بالوجود القانونى بشكل رسمى.
وأوضح عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى الإخوان، أن محامى الجماعة سيقدمون للمحكمة ما يثبت أن وضعها قانونى وليس هناك قرار صدر بحلها، وأشار إلى أنه لن يكون هناك حشد من شباب الإخوان أمام محكمتى القضاء الإدارى والجنايات اليوم وسيكتفون فقط بوجود المحامين.
على جانب آخر، شدد عبدالمقصود على أنه إذا لم يحضر الإعلامى توفيق عكاشة أولى جلسات محاكمته اليوم أمام محكمة جنايات جنوب القاهرة فى اتهامه بالتحريض على قتل الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، فإن المحكمة ستصدر حكماً غيابياً عليه بالسجن مدة لن تقل عن 15 عاماً.
وقال لـ«الوطن»: «هناك محامون سيذهبون لمواجهة عكاشة أمام الجنايات»، وأوضح أنه لا يجوز قانوناً حضور محامين عنه ويجب حضوره بنفسه، وأشار إلى أنه لا حل أمامه إلا الحضور أو سرعة عمل إجراءات بعد الحكم غيابياً عليه لإعادة محاكمته.
واستبعد محامى الإخوان أن تحسم المحكمة الدستورية العليا موقف دستورية قانون انتخابات مجلس الشورى فى جلستها غداً، وأوضح أن هيئة المفوضين ما زالت تعد تقريراً لتقدمه للمحكمة الدستورية، واعتبر أن جلسة الغد تحضيرية، وأن المحكمة ستنظر فى تقرير هيئة المفوضين ولها أن تأخذ به من عدمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer